مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "أحمد علي غنيم"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    دراسة تقويمية لمجالس الآباء والمعلمين بالمدارس المتوسطة الحكومية للبنين بالمدينة المنورة
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1416) أحمد علي غنيم
    هدف البحث إلى التعرف على أهم جوانب القوة وأهم جوانب الضعف في اجتماعات مجالس الآباء والمعلمين من وجهة نظر المديرين والمعلمين وأولياء الأمور، لتقديم بعض التوصيات الإجرائية لتحسين واقع تلك المجالس.لتحقيق الهدف تم إعداد استبانة وتم التأكد من صدقها. وتكونت عينة البحث من 76 مديراً ووكيلاً و149 معلماً و116 من أولياء أمور الطلاب في المدارس المتوسطة الحكومية للبنين خلال العام 1414هـ. تم تحليل البيانات باستخدام التكرارات والنسب المئوية وتحليل التباين الأحادي واختبار شيفيه لمعرفة الفروق بين الآراء.أوضحت نتائج البحث جملةً من الحقائق أهمها: أن 84.8٪ من أفراد عينة البحث يرون أن مجالس الآباء والمعليمن تُعقد في المساء، وأن 55.7٪ من العينة يرون أنها تُعقد مرتين في العام وأن وقتها قصير وأن موضوعاتها تركز على التحصيل الدراسي؛ وأوضح 78.3٪ من العينة أنها تُعقد في الوقت المحدد لانعقادها؛ وأن 77.7٪ من العينة ذكروا أنه يتم الإبلاغ عنها بمدة كافية؛ كما أشار 81.8٪ منهم بأنه يتم إخطار أولياء الأمور والوكيل والمعلمين والمرشد الطلابي؛ كما أكد 78.9٪ على أنه يتم اتخاذ القرارات بالتشاور.وأظهرت النتائج أن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين آراء المديرين والمعليمين وأولياء الأمور فيما يتعلق بأسلوب التعامل مع أولياء الأمور، ومتابعة قرارات المجلس، ومدى تحقيق المجالس لأهدافها وخدمتها للطلاب والبيئة المحيطة. وهذه الفروق كانت لصالح المديرين.وفي ضوء هذه النتائج تم تقديم بعض التوصيات.
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    دراسة تقويمية لمجالس الآباء والمعلمين بالمدارس المتوسطة الحكومية للبنين بالمدينة المنورة
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1996) أحمد علي غنيم
    هدف البحث إلى التعرف على أهم جوانب القوة وأهم جوانب الضعف في اجتماعات مجالس الآباء والمعلمين من وجهة نظر المديرين والمعلمين وأولياء الأمور، لتقديم بعض التوصيات الإجرائية لتحسين واقع تلك المجالس.
    لتحقيق الهدف تم إعداد استبانة وتم التأكد من صدقها. وتكونت عينة البحث من 76 مديراً ووكيلاً و149 معلماً و116 من أولياء أمور الطلاب في المدارس المتوسطة الحكومية للبنين خلال العام 1414هـ. تم تحليل البيانات باستخدام التكرارات والنسب المئوية وتحليل التباين الأحادي واختبار شيفيه لمعرفة الفروق بين الآراء.
    أوضحت نتائج البحث جملةً من الحقائق أهمها: أن 84.8٪ من أفراد عينة البحث يرون أن مجالس الآباء والمعليمن تُعقد في المساء، وأن 55.7٪ من العينة يرون أنها تُعقد مرتين في العام وأن وقتها قصير وأن موضوعاتها تركز على التحصيل الدراسي؛ وأوضح 78.3٪ من العينة أنها تُعقد في الوقت المحدد لانعقادها؛ وأن 77.7٪ من العينة ذكروا أنه يتم الإبلاغ عنها بمدة كافية؛ كما أشار 81.8٪ منهم بأنه يتم إخطار أولياء الأمور والوكيل والمعلمين والمرشد الطلابي؛ كما أكد 78.9٪ على أنه يتم اتخاذ القرارات بالتشاور.
    وأظهرت النتائج أن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين آراء المديرين والمعليمين وأولياء الأمور فيما يتعلق بأسلوب التعامل مع أولياء الأمور، ومتابعة قرارات المجلس، ومدى تحقيق المجالس لأهدافها وخدمتها للطلاب والبيئة المحيطة. وهذه الفروق كانت لصالح المديرين.
    وفي ضوء هذه النتائج تم تقديم بعض التوصيات.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات