مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "حسن عمر شاكر منسي"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    مشكلات الطلاب متدني التحصيل الدراسي من وجهة نظرهم في كلية المعلمين بمحافظة الرس بالمملكة العربية السعودية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/2005) حسن عمر شاكر منسي
    هدفت هذا الدراسة الى معرفة المشكلات التي يعاني منها الطلاب متدني التحصيل في كلية المعلمين بمحافظة الرس، اليت قد يكون لها اثر بالغ في تدني تحصيلهم اجريت الدراسة في بداية الفصل الثاني من العام الدراسي 1423هـ / 2002م
    بلغت عنية الدراسة 251 طالبا اعتبروا متدني التحصيل الدراسي استخدم الباحث استبانة محكمةة من اعداده وتصميمه لتحديد مشكلات الطلاب متدني التحصيل  .
    وبعد الاجابة عن سؤال الدراسة، كشفت النتائج عن وجود مشكلات تعني منها عينة الدراسة لها علاقة قوانين الكلية وانظمتها ومرافقها ومكتبتها كذلك اظهرت النتائج ايضا مشكلات يعاني منها الطلاب متدني التحصيل لها علاقة بأساليب وطرائق التدريس التي يستخدمها اعضاء هيئة التدريس داخل قاعات التدريس كما اظهرت الدراسة مشكلات يعاني منها الطلاب تتعلق بنقص الخدمات المتعلقة بالتوجيه والارشاد الطلابي، واخرى بالمجال النفسي، والاجتماعي، والصحي، والاسري، وان هذه المشكلات مختلفة في حدتها باختلاف مستوى تدني التحصيل
    بناء على نتائج هذه الدراسة أوصى الباحث بتزويد مكتبة الكلية بمراجع وكتب ودوريات ومجلات تربوية علمية حديثة، كذلك حث اعضاء هيئة التدريس على استخدام الوسائل التعليمية المناسبة اثناء الشرح كذلك اكد على التنويع من اساليب التدريس والابتعاد عن النمطية ، وعلى الكليات أن تختار أعضاء هيئة التدريس للتعليم ممن تتضمن شهاداتهم العلمية دراسات تربوية ومسلكية
    كذلك فتح مراكز توجيه وارشاد طلابي، وتفريغ المرشد المتخصص لممارسة المهام الإرشادية كما أوصى الباحث بتفعيل المهام الاجتماعية، وتشكيل اللجان الطلابية، وقيام الكلية بعقد الندوات التوعوية لطلابها، ولأولياء الأمور، وللمجتمع المحلي بشكل عام
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    مشكلات الطلاب متدني التحصيل الدراسي من وجهة نظرهم في كلية المعلمين بمحافظة الرس بالمملكة العربية السعودية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 28/10/1424) حسن عمر شاكر منسي
    هدفت هذا الدراسة الى معرفة المشكلات التي يعاني منها الطلاب متدني التحصيل في كلية المعلمين بمحافظة الرس، اليت قد يكون لها اثر بالغ في تدني تحصيلهم اجريت الدراسة في بداية الفصل الثاني من العام الدراسي 1423هـ / 2002مبلغت عنية الدراسة 251 طالبا اعتبروا متدني التحصيل الدراسي استخدم الباحث استبانة محكمةة من اعداده وتصميمه لتحديد مشكلات الطلاب متدني التحصيل  .وبعد الاجابة عن سؤال الدراسة، كشفت النتائج عن وجود مشكلات تعني منها عينة الدراسة لها علاقة قوانين الكلية وانظمتها ومرافقها ومكتبتها كذلك اظهرت النتائج ايضا مشكلات يعاني منها الطلاب متدني التحصيل لها علاقة بأساليب وطرائق التدريس التي يستخدمها اعضاء هيئة التدريس داخل قاعات التدريس كما اظهرت الدراسة مشكلات يعاني منها الطلاب تتعلق بنقص الخدمات المتعلقة بالتوجيه والارشاد الطلابي، واخرى بالمجال النفسي، والاجتماعي، والصحي، والاسري، وان هذه المشكلات مختلفة في حدتها باختلاف مستوى تدني التحصيلبناء على نتائج هذه الدراسة أوصى الباحث بتزويد مكتبة الكلية بمراجع وكتب ودوريات ومجلات تربوية علمية حديثة، كذلك حث اعضاء هيئة التدريس على استخدام الوسائل التعليمية المناسبة اثناء الشرح كذلك اكد على التنويع من اساليب التدريس والابتعاد عن النمطية ، وعلى الكليات أن تختار أعضاء هيئة التدريس للتعليم ممن تتضمن شهاداتهم العلمية دراسات تربوية ومسلكيةكذلك فتح مراكز توجيه وارشاد طلابي، وتفريغ المرشد المتخصص لممارسة المهام الإرشادية كما أوصى الباحث بتفعيل المهام الاجتماعية، وتشكيل اللجان الطلابية، وقيام الكلية بعقد الندوات التوعوية لطلابها، ولأولياء الأمور، وللمجتمع المحلي بشكل عام
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات