مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "د. عبـد الله سالم المناعي"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • لا اختيار صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    استطلاع اتجاهات الطلاب نحـو استخدام برمجيات الوسائط الـمتعـددة في تدريس مادة اللغـة الإنجليزية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/2003) د. عبـد الله سالم المناعي
    تهدف هذه الدراسة الاستطلاعية إلى التعرف على اتجاهات الطلاب والطالبات نحو استخدام برمجيات الوسائط المتعددة في تدريس مادة اللغة الإنجليزية، وجميع أفراد العينة مسجلين في مادة اللغة الإنجليزية للبرنامج التأسيسي ( جامعة قطر ) والتي تدرس بواسطة الكمبيوتر عن طريق برمجيات الوسائط المتعددة.
    وأشارت الدراسة إلى النتائج التالية :
    1 ـ        أن جميع أفراد العينة لديهم اتجاهات ايجابية نحو استخدام برمجيات الوسائط المتعددة في تدريس مادة اللغة الإنجليزية .
    2 ـ         وفيما يتعلق بمتغير الجنس، أشارت نتائج الدراسة الى أن هناك فروق دالة إحصائيا بين استجابات الذكور والإناث لصالح الأناث في البنود التالية : 7،8،9،11،12،15،19، بالإضافة إلى الدرجة الكلية ( المجموع ) للمجموعتين.
    3 ـ         فيما يتعلق بمتغير التخصص، أشارت نتائج الدراسة إلى أن هناك فروق دالة إحصائيا بين طلبة تخصص العلوم وطلبة تخصص  اللغة الإنجليزية في بندين، هما: البند 10، والبند 15 فقط، ولا يوجد فرق دال إحصائيا بين الدرجة الكلية (المجموع ) للمجموعتين.
    4 ـ         فيما يتعلق بمتغير ملكية الجهاز من عدمه، أشارت نتائج الدراسة إلى أن هناك فرقا  دالا إحصائيا بين الطلبة ممن يملكون جهاز كمبيوتر والطلبة الذين لا يملكون جهاز كمبيوتر لصالح الطلبة الذين يملكون جهاز كمبيوتر في البند رقم 8 فقط، ولا يوجد فرق دال إحصائيا بين الدرجة الكلية ( المجموع ) للمجموعتين.
    5 ـ        فيما يتعلق بمتغير تكلفة الدراسة، أشارت نتائج الدراسة إلى أن هناك فرقا دالا إحصائيا بين طلبة الدراسة المجانية وطلبة الدراسة غير المجانية لصالح طلبة الدراسة المجانية في البند رقم 18 فقط، ولا يوجد فرق دال إحصائيا بين الدرجة الكلية ( المجموع ) للمجموعتين.
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    استطلاع اتجاهات الطلاب نحـو استخدام برمجيات الوسائط الـمتعـددة في تدريس مادة اللغـة الإنجليزية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 1/1/1423) د. عبـد الله سالم المناعي
    تهدف هذه الدراسة الاستطلاعية إلى التعرف على اتجاهات الطلاب والطالبات نحو استخدام برمجيات الوسائط المتعددة في تدريس مادة اللغة الإنجليزية، وجميع أفراد العينة مسجلين في مادة اللغة الإنجليزية للبرنامج التأسيسي ( جامعة قطر ) والتي تدرس بواسطة الكمبيوتر عن طريق برمجيات الوسائط المتعددة.وأشارت الدراسة إلى النتائج التالية :1 ـ        أن جميع أفراد العينة لديهم اتجاهات ايجابية نحو استخدام برمجيات الوسائط المتعددة في تدريس مادة اللغة الإنجليزية .2 ـ         وفيما يتعلق بمتغير الجنس، أشارت نتائج الدراسة الى أن هناك فروق دالة إحصائيا بين استجابات الذكور والإناث لصالح الأناث في البنود التالية : 7،8،9،11،12،15،19، بالإضافة إلى الدرجة الكلية ( المجموع ) للمجموعتين.3 ـ         فيما يتعلق بمتغير التخصص، أشارت نتائج الدراسة إلى أن هناك فروق دالة إحصائيا بين طلبة تخصص العلوم وطلبة تخصص  اللغة الإنجليزية في بندين، هما: البند 10، والبند 15 فقط، ولا يوجد فرق دال إحصائيا بين الدرجة الكلية (المجموع ) للمجموعتين.4 ـ         فيما يتعلق بمتغير ملكية الجهاز من عدمه، أشارت نتائج الدراسة إلى أن هناك فرقا  دالا إحصائيا بين الطلبة ممن يملكون جهاز كمبيوتر والطلبة الذين لا يملكون جهاز كمبيوتر لصالح الطلبة الذين يملكون جهاز كمبيوتر في البند رقم 8 فقط، ولا يوجد فرق دال إحصائيا بين الدرجة الكلية ( المجموع ) للمجموعتين.5 ـ        فيما يتعلق بمتغير تكلفة الدراسة، أشارت نتائج الدراسة إلى أن هناك فرقا دالا إحصائيا بين طلبة الدراسة المجانية وطلبة الدراسة غير المجانية لصالح طلبة الدراسة المجانية في البند رقم 18 فقط، ولا يوجد فرق دال إحصائيا بين الدرجة الكلية ( المجموع ) للمجموعتين.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات