مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "سعيد بن محمد عبدالله الشمراني"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    أولويات البحث في التربية العلمية بالمملكة العربية السعودية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 3/2/1431) سعيد بن محمد عبدالله الشمراني
    ملخص البحث. هدفت الدراسة  إلى التوصل إلى قائمة بأولويات البحث في مجال التربية العلمية في المملكة العربية السعودية, وتم استخدام أسلوب دلفاي Delphi لتحقيق هدف الدراسة, وحوت أداة الدراسة 31 مجالاً فرعياً تندرج تحت ثمانية مجالات رئيسة للبحث في التربية العلمية, وتم التوصل إلى مستوى الاتفاق المستهدف بين عينة الدراسة بعد نهاية الجولة الثانية. وشمل مجتمع الدراسة حملة الدكتوراه المتخصصين في التربية العلمية العاملين في الجامعات وفي القطاعات ذات العلاقة بالتعليم في المملكة العربية السعودية, و بلغ عدد العينة في الجولة الأولى 31 فرداً في حين بلغ عددها في الجولة الثانية 24 فرداً. ففيما يتعلق بالمجالات الرئيسة للبحث في التربية العلمية, أظهرت نتائج الدراسة أن مجالي إعداد وتأهيل معلمي العلوم و تقنيات التعليم يشكلان أولوية بحثية عالية جداً, أما مجال التنوع الثقافي والاجتماعي واختلاف الجنس ومجال تاريخ وفلسفة وطبيعة العلم فيشكلان أولوية بحثية متوسطة, في حين تقع المجالات الأربع الرئيسة المتبقية ضمن أولوية بحثية عالية. أما فيما يتعلق بالمجالات الفرعية للبحث, فقد أظهرت النتائج أن 11 مجالاً فرعياً يقع في نطاق الأولوية البحثية العالية جداً, و 15 مجالاً تقع في نطاق الأولوية البحثية العالية, في حين تقع خمسة مجالات في نطاق الأولوية البحثية المتوسطة. وقدم الباحث في نهاية الدراسة عدداً من المقترحات والتوصيات.
  • لا اختيار صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    أولويات البحث في التربية العلمية بالمملكة العربية السعودية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 3/2/1431) سعيد بن محمد عبدالله الشمراني
    ملخص البحث. هدفت الدراسة  إلى التوصل إلى قائمة بأولويات البحث في مجال التربية العلمية في المملكة العربية السعودية, وتم استخدام أسلوب دلفاي Delphi لتحقيق هدف الدراسة, وحوت أداة الدراسة 31 مجالاً فرعياً تندرج تحت ثمانية مجالات رئيسة للبحث في التربية العلمية, وتم التوصل إلى مستوى الاتفاق المستهدف بين عينة الدراسة بعد نهاية الجولة الثانية. وشمل مجتمع الدراسة حملة الدكتوراه المتخصصين في التربية العلمية العاملين في الجامعات وفي القطاعات ذات العلاقة بالتعليم في المملكة العربية السعودية, و بلغ عدد العينة في الجولة الأولى 31 فرداً في حين بلغ عددها في الجولة الثانية 24 فرداً.ففيما يتعلق بالمجالات الرئيسة للبحث في التربية العلمية, أظهرت نتائج الدراسة أن مجالي إعداد وتأهيل معلمي العلوم و تقنيات التعليم يشكلان أولوية بحثية عالية جداً, أما مجال التنوع الثقافي والاجتماعي واختلاف الجنس ومجال تاريخ وفلسفة وطبيعة العلم فيشكلان أولوية بحثية متوسطة, في حين تقع المجالات الأربع الرئيسة المتبقية ضمن أولوية بحثية عالية. أما فيما يتعلق بالمجالات الفرعية للبحث, فقد أظهرت النتائج أن 11 مجالاً فرعياً يقع في نطاق الأولوية البحثية العالية جداً, و 15 مجالاً تقع في نطاق الأولوية البحثية العالية, في حين تقع خمسة مجالات في نطاق الأولوية البحثية المتوسطة. وقدم الباحث في نهاية الدراسة عدداً من المقترحات والتوصيات.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات