مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "عايض بن ضاوي بن محمد المحناء"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    تدريس اللغة الإنجليزية في البيئة السعودية: كيف هو موجه إلى نهج تعليم اللغة الاتصالي؟
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 10/04/1437) عايض بن ضاوي بن محمد المحناء
    ملخص البحث. بالرغم من أن مقررات اللغة الإنجليزية للمرحلة ما قبل الجامعية في المملكة العربية السعودية مصممة على طريقة وأسلوب تعليم اللغة الاتصالي Communicative Language Teaching، وبالرغم من أن الطلاب يدرسون اللغة الإنجليزية لمدة سبع سنوات (سنة واحدة في المرحلة الابتدائية، وثلاث سنوات في المرحلة المتوسطة، وثلاث سنوات في المرحلة الثانوية)، إلا أن أغلبهم يتخرج من المرحلة الثانوية وهم غير قادرين على استخدام اللغة للتخاطب. قد يرجع ذلك لعدة أسباب منها على سبيل المثال عدم ملائمة المواد المعدة لتدريس اللغة، أو ضعف وقصور تدريب المعلمين قبل وأثناء الخدمة، أو موقف الطلاب السلبي من تعلم اللغة، أو هذه الأسباب مجتمعة مع بعضها البعض. وإنني أعتقد بأن كل سبب من الأسباب آنفة الذكر يجب أن يتم بحثه وأن يتم التعامل معه على حدة من أجل الوصول إلى مستوى أفضل في مجال تدريس اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية. أما بحثنا هذا فسوف يكون التركيز فيه على المعلم، ذلك العنصر المهم في العملية التعليمية والذي يقوم بتطبيق وتنفيذ المنهج الدراسي على أساس أنه عنصر يحتمل مساهمته في المشكلة التي نحن بصددها.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات