مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "عبدالرحمن بن محمد بن علي الحبيب"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    دور كليات المجتمع في تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 26/3/1425) عبدالرحمن بن محمد بن علي الحبيب
    هدف هذه الدراسة هو التعرف على دور كليات المجتمع في تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية في التعليم العالي. لتحقيق هذا الهدف, تناولت الدراسة ثلاثة أسئلة . تتعلق بما يلي : 1) سمات طلاب كليات المجتمع ؛ 2) مقومات نجاح هذه الكليات في تحقيق أهداف الطلاب التعليمية ؛ 3) التوصيات التي يمكن أن تزيد من فعالية كليات المجتمع في المملكة في تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية في التعليم العالي. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لتحليل نتائج الدراسات المرتبطة بهذا الموضوع. وقد اتضح من الدراسة ما يلي:1- هناك سمات اجتماعية ونفسية وأكاديمية تؤثر سلباً على تجربة الطلاب في الكلية.2- المقومات الأساسية لنجاح كليات المجتمع في تحقيق أهداف لطلاب التعليمية هي:الالتزام بسياسة الباب المفتوح؛ القيام بالوظيفتين التحويلية والمهنية؛ توفير مقررات تطويرية وخدمات إرشادية شاملة, ودعم مالي؛ واستخدام أساليب تدريس فعالة؛ وتطوير إجراءات لجمع معلومات متكاملة.3- في ضوء النتائج السابقة, تم اقتراح توصيات تتعلق بالسياسات والبرامج والخدمات يمكن أن تسهم في زيادة فاعلية كليات المجتمع الحديثة في المملكة في تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية في التعليم العالي.
  • لا اختيار صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    دور كليات المجتمع في تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/07/2005) عبدالرحمن بن محمد بن علي الحبيب
    هدف هذه الدراسة هو التعرف على دور كليات المجتمع في تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية في التعليم العالي. لتحقيق هذا الهدف, تناولت الدراسة ثلاثة أسئلة . تتعلق بما يلي : 1) سمات طلاب كليات المجتمع ؛ 2) مقومات نجاح هذه الكليات في تحقيق أهداف الطلاب التعليمية ؛ 3) التوصيات التي يمكن أن تزيد من فعالية كليات المجتمع في المملكة في تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية في التعليم العالي. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لتحليل نتائج الدراسات المرتبطة بهذا الموضوع. وقد اتضح من الدراسة ما يلي:
    1- هناك سمات اجتماعية ونفسية وأكاديمية تؤثر سلباً على تجربة الطلاب في الكلية.
    2- المقومات الأساسية لنجاح كليات المجتمع في تحقيق أهداف لطلاب التعليمية هي:
    الالتزام بسياسة الباب المفتوح؛ القيام بالوظيفتين التحويلية والمهنية؛ توفير مقررات تطويرية وخدمات إرشادية شاملة, ودعم مالي؛ واستخدام أساليب تدريس فعالة؛ وتطوير إجراءات لجمع معلومات متكاملة.
    3- في ضوء النتائج السابقة, تم اقتراح توصيات تتعلق بالسياسات والبرامج والخدمات يمكن أن تسهم في زيادة فاعلية كليات المجتمع الحديثة في المملكة في تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية في التعليم العالي.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات