مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "عبدالعزيز حمد الباتع"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 4 من 4
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    الحاجة إلى التكامل بين المؤسسات التربوية لتحقيق تطوير الكفاءات التعليمية في المملكة العربية السعودية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/07/1992) عبدالعزيز حمد الباتع
    بدأت الدراسة بتعريف المفهوم الحديث لتطوير الكفاءات التعليمية، وقدر الباحث كمية تطوير الكفاءات التعليمية التي نحتاجها مقارنة بنموذج دوايت ألن Dwight Allen لتمايز المعلمين الوظيفي differentiated teaching staff في مراحل التعليم العام. ثم عالج عدداً من معيقات تطوير الكفاءات التعليمية وهي: (1) حاجة المدارس إلى مزيد من الموارد البشرية والمادية لتخفيف أعباء المدرسين والإداريين وإنجاح عمليات التعليم والتعلم؛ (2) حاجة الكليات المتوسطة التي أصبحت أربع سنوات إلى مزيد من أعضاء هيئة التدريس؛ (3) الحاجة إلى تسهيل قبول المدرسين والإداريين والموجهين في برنامج البكالوريوس والماجستير في كليات التربية التابعة للجامعات. كما اقترح تعديل برامج الماجستير لكي تتمكن هذه الكليات من رفع مستويات الكفاءات التعليمية. وللتغلب على هذه العوائق اقترح الباحث ضم جميع المؤسسات التعليمية في وزارة واحدة، وإيجاد جمعيات لشاغلي الوظائف التعليمية، والبحث عن تنويع مصادر تمويل التعليم.
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    الحاجة إلى التكامل بين المؤسسات التربوية لتحقيق تطوير الكفاءات التعليمية في المملكة العربية السعودية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1412) عبدالعزيز حمد الباتع
    بدأت الدراسة بتعريف المفهوم الحديث لتطوير الكفاءات التعليمية، وقدر الباحث كمية تطوير الكفاءات التعليمية التي نحتاجها مقارنة بنموذج دوايت ألن Dwight Allen لتمايز المعلمين الوظيفي differentiated teaching staff في مراحل التعليم العام. ثم عالج عدداً من معيقات تطوير الكفاءات التعليمية وهي: (1) حاجة المدارس إلى مزيد من الموارد البشرية والمادية لتخفيف أعباء المدرسين والإداريين وإنجاح عمليات التعليم والتعلم؛ (2) حاجة الكليات المتوسطة التي أصبحت أربع سنوات إلى مزيد من أعضاء هيئة التدريس؛ (3) الحاجة إلى تسهيل قبول المدرسين والإداريين والموجهين في برنامج البكالوريوس والماجستير في كليات التربية التابعة للجامعات. كما اقترح تعديل برامج الماجستير لكي تتمكن هذه الكليات من رفع مستويات الكفاءات التعليمية. وللتغلب على هذه العوائق اقترح الباحث ضم جميع المؤسسات التعليمية في وزارة واحدة، وإيجاد جمعيات لشاغلي الوظائف التعليمية، والبحث عن تنويع مصادر تمويل التعليم
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    مسائل الجمع  والطرح اللفظية البسيطة
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1991) عبدالعزيز حمد الباتع
    هذه الورقة مراجعة للبحوث الحديثة في مسائل الجمع والطرح اللفظية البسيطة ولقد ركزت المراجعة على المواضيع التالية : 1- متغيرات اللغة، 2- الجمل الرياضية المفتوحة التي تمثل المسائل، 3- أنماط التقديم ، 4- بنية المعنى ، 5- استراتيجيات الأطفال في حل المسائل ، 6- أثر بنية معنى المسألة على صعوبتها وعلى استراتيجيات الأطفال في حلها ، 7- الآثار المحتملة لنتائج النشاط البحثي في حاضرنا على مستقبل مناهج الرياضيات وطرق التدريس.
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    مسائل الجمع والطرح اللفظية البسيطة
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1411) عبدالعزيز حمد الباتع
    هذه الورقة مراجعة للبحوث الحديثة في مسائل الجمع والطرح اللفظية البسيطة ولقد ركزت المراجعة على المواضيع التالية : 1- متغيرات اللغة، 2- الجمل الرياضية المفتوحة التي تمثل المسائل، 3- أنماط التقديم ، 4- بنية المعنى ، 5- استراتيجيات الأطفال في حل المسائل ، 6- أثر بنية معنى المسألة على صعوبتها وعلى استراتيجيات الأطفال في حلها ، 7- الآثار المحتملة لنتائج النشاط البحثي في حاضرنا على مستقبل مناهج الرياضيات وطرق التدريس.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات