مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "عبدالله بن ناصر السدحان"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    الترويح وأوقات الفراغ لدى الطالبة الجامعية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/2006) عبدالله بن ناصر السدحان
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على وقت الفراغ الذي تمتلكه الفتاة الجامعية في حياتها اليومية، والتعرف على طبيعة المناشط الترويحية التي تمارسها، و التعرف على العلاقة بين كمية وقت الفراغ وطبيعة المناشط الترويحية التي تمارسها الطالبة، ويُعَدُ مجتمع الدراسة الطالبات اللاتي يدرسن في المرحلة الجامعية في مدينة الرياض، في كل من جامعة الملك سعود وكليات البنات التابعة لوزارة التربية والتعليم .
    واتضح من الدراسة أن هناك تزايد في وقت الفراغ لدى الطالبات، فمعدل ساعات الفراغ اليومية لديها في أيام الدراسة تبلغ (4:20 ساعة) و في أيام الإجازات يصل إلى (8:30 ساعة).
    وقد أتت الأنشطة الترفيهية في المرتبة الأولى لدى الطالبة الجامعية، ثُمَّ  الأنشطة الثقافية، ثُمَّ الأنشطة الانفعالية، وأخير الأنشطة الحركية، إما الأنشطة الترويحية التفصيلية فكانت مشاهدة الأفلام والمسلسلات في المرتبة الأولى، ثُمَّ قراءة القران الكريم وحفظه ، ثُمَّ الاطلاع والقراءة، ثُمَّ التحدث بالهاتف مع الصديقات والقريبات، ثُمَّ استخدام البرامج الثقافية في الكمبيوتر والإنترنت.
    كما أظهرت الدراسة وجود علاقة بين كمية وقت الفراغ ونوع النشاط الذي تمارسه الطالبة فكلما زاد وقت الفراغ لديها اتجهت إلى المناشط الانفعالية، وكلما قل وقت الفراغ اتجهت إلى المناشط الثقافية.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات