مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "عقلة محمود صمادي"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • لا اختيار صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    أثر استخدام أحد استراتيجيات التصحيح في تقليل أخطاء الإنشاء في مجالي القواعد والإملاء
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1997) عقلة محمود صمادي
    يهدف هذا البحث إلى دراسة أثر استخدام استراتيجية لابد Lalande لتصحيح التعبير الكتابي في تقليل الأخطاب الإملائية والقواعدية التي يرتكبها طلبة الصف الحادي عشر في الكتابة باللغة الإنجليزية. تكونت عينة الدراسة من 40 طالباً يدرسون في شعبتين في مدرستين مختلفتين تم اختيارهما عشوائياً، حيث ضمت المجموعة التجريبية 20 طالباً والضابطة 20 طالباً أيضاً. تم إعطاء المجموعتين اختبار قبلياً للتأكيد من عدم وجود فوارق جوهرية بينهما، ثم خضعت المجموعة التجريبية للمعالجة وفقاً لاستراتيجية لالند، بينما تم معالجة كتابات المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية. استمرت التجربة لمدة عشرة أسابيع، حيث أعطيت المجموعتان اختباراً بعدياً. وتم استخدام اختبار ((ت)) لمقارنة الأوساط الحسابية للأخطاء التي ارتكبتها المجموعتان. أوضحت النتائج أن المجموعة التجريبية ارتكبت أخطاء أقل وتحسن أداؤها بشكل عام تبعاً لاستخدام استراتيجيةلالند. وخلصت الدراسة إلى التوصية باستخدام هذه الاستراتيجية لتطوير مهارة الكتابة لطلبة المرحلة الثانوية.
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    أثر استخدام أحد استراتيجيات التصحيح في تقليل أخطاء الإنشاء في مجالي القواعد والإملاء
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1417) عقلة محمود صمادي
    يهدف هذا البحث إلى دراسة أثر استخدام استراتيجية لابد Lalande لتصحيح التعبير الكتابي في تقليل الأخطاب الإملائية والقواعدية التي يرتكبها طلبة الصف الحادي عشر في الكتابة باللغة الإنجليزية. تكونت عينة الدراسة من 40 طالباً يدرسون في شعبتين في مدرستين مختلفتين تم اختيارهما عشوائياً، حيث ضمت المجموعة التجريبية 20 طالباً والضابطة 20 طالباً أيضاً. تم إعطاء المجموعتين اختبار قبلياً للتأكيد من عدم وجود فوارق جوهرية بينهما، ثم خضعت المجموعة التجريبية للمعالجة وفقاً لاستراتيجية لالند، بينما تم معالجة كتابات المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية. استمرت التجربة لمدة عشرة أسابيع، حيث أعطيت المجموعتان اختباراً بعدياً. وتم استخدام اختبار ((ت)) لمقارنة الأوساط الحسابية للأخطاء التي ارتكبتها المجموعتان. أوضحت النتائج أن المجموعة التجريبية ارتكبت أخطاء أقل وتحسن أداؤها بشكل عام تبعاً لاستخدام استراتيجيةلالند. وخلصت الدراسة إلى التوصية باستخدام هذه الاستراتيجية لتطوير مهارة الكتابة لطلبة المرحلة الثانوية.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات