مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "علي فرحان أبوصعيليك"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    استخدام معالج الكلمات لتعليم الكتابة لدارسي اللغة الإنجليزية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 21/2/1427) علي فرحان أبوصعيليك
    تهدف هذه الدراسة إلى تحقيق هدف رئيسي هو اختبار فاعلية برنامج معالج الكلمات لمساعدة الدارسين للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في تعلم مهارة الكتابة ومعرفة موقف أفراد عينة الدراسة من استخدام الحاسب الآلي في تعلم الكتابة باللغة الإنجليزية. تم إجراء الدراسة في معمل التعليم الإلكتروني التابع لقسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب في جامعة الملك سعود خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي1425/1426هـ. وتم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين حسب معدلاتهم: مجموعة تجريبية درست مهارة الكتابة بالطريقة المحوسبة، ومجموعة ضابطة درست المهارة نفسها بالطريقة التقليدية. قام أفرد المجموعة التجريبية بالعديد من التطبيقات العملية في الكتابة باستخدام الحاسوب مثل البحث عن الأخطاء وتصحيحها. تم عمل اختبار لمعرفة أثر البرنامج المستخدم، وتم أيضا إجراء استفتاء لمعرفة آراء المجموعة التجريبية في تعليم الكتابة باستخدام الحاسوب. وأظهرت نتائج الدراسة أن المجموعة التجريبية التي درست مهارة الكتابة بالطريقة المحوسبة حققت نتائج أفضل في امتحان الكتابة من المجموعة الضابطة التي درست المهارة نفسها بالطريقة التقليدية، كما تبين أن أفراد المجموعة التجريبية يرون أن استخدام الحاسب الآلي هو أسلوب فعال لتعليم مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية. أخيرا خلصت الدراسة إلى استنتاج مفاده أن استخدام برنامج معالج الكلمات له أثر إيجابي على تعليم مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية.
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    استخدام معالج الكلمات لتعليم الكتابة لدارسي اللغة الإنجليزية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/07/2007) علي فرحان أبوصعيليك
    تهدف هذه الدراسة إلى تحقيق هدف رئيسي هو اختبار فاعلية برنامج معالج الكلمات لمساعدة الدارسين للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في تعلم مهارة الكتابة ومعرفة موقف أفراد عينة الدراسة من استخدام الحاسب الآلي في تعلم الكتابة باللغة الإنجليزية. تم إجراء الدراسة في معمل التعليم الإلكتروني التابع لقسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب في جامعة الملك سعود خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي
    1425/1426هـ. وتم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين حسب معدلاتهم: مجموعة تجريبية درست مهارة الكتابة بالطريقة المحوسبة، ومجموعة ضابطة درست المهارة نفسها بالطريقة التقليدية. قام أفرد المجموعة التجريبية بالعديد من التطبيقات العملية في الكتابة باستخدام الحاسوب مثل البحث عن الأخطاء وتصحيحها. تم عمل اختبار لمعرفة أثر البرنامج المستخدم، وتم أيضا إجراء استفتاء لمعرفة آراء المجموعة التجريبية في تعليم الكتابة باستخدام الحاسوب. وأظهرت نتائج الدراسة أن المجموعة التجريبية التي درست مهارة الكتابة بالطريقة المحوسبة حققت نتائج أفضل في امتحان الكتابة من المجموعة الضابطة التي درست المهارة نفسها بالطريقة التقليدية، كما تبين أن أفراد المجموعة التجريبية يرون أن استخدام الحاسب الآلي هو أسلوب فعال لتعليم مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية. أخيرا خلصت الدراسة إلى استنتاج مفاده أن استخدام برنامج معالج الكلمات له أثر إيجابي على تعليم مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية.  
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات