مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "عيسى بن ناصر الدريبي"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    نظرات في الإعجاز القرآني والتحدي
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 19/8/1427) عيسى بن ناصر الدريبي
    هدف هذا البحث هو: تحديد مصطلح إعجاز القرآن،  وما الوجه الحقيقي لإعجاز القرآن الذي تحدى الله به العرب. وقد تطرقت لهذا الموضوع من عدة عناصر  ومقدمات ، منها:تعريف المعجزة، وشروطها، ثم تحدثت عن نشوء فكرة الإعجاز وتطورها، وبينت باختصار تأثر وجوه الإعجاز بالاتجاه العقدي. ثم استعرضت أوجه الإعجاز عند السابقين والمعاصرين.ثم خلصت الدراسة لوقفة تحليلية للأوجه التي يذكرها العلماء لإعجاز القرآن، وتوصلت إلى أن:1- أن الوجه الإعجازي في القرآن هو الذي يتحقق في كل سورة،من سوره، وهو الذي به تحدى الله العرب أن يأتوا بمثله، وهو الإعجاز البياني في نظم القرآن وأسلوبه وفصاحته وبلاغته ومعانيه.2- أن بقية الأوجه التي يذكرها العلماء السابقون والمعاصرون –غير هذا الوجه- ليست من أوجه إعجاز القرآن التي تحدى الله بها العرب الذين خوطبوا بالقرآن؛ لأنها تعتمد على إثبات وتقرير أن هذا القرآن هو من عند الله، بدليل ذكر هذه الحقائق والمغيبات التي يعجز أن يأتي بها محمد صلى الله عليه وسلم .
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    نظرات في الإعجاز القرآني والتحدي
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/2008) عيسى بن ناصر الدريبي
    هدف هذا البحث هو: تحديد مصطلح إعجاز القرآن،  وما الوجه الحقيقي لإعجاز القرآن الذي تحدى الله به العرب. وقد تطرقت لهذا الموضوع من عدة عناصر  ومقدمات ، منها:تعريف المعجزة، وشروطها، ثم تحدثت عن نشوء فكرة الإعجاز وتطورها، وبينت باختصار تأثر وجوه الإعجاز بالاتجاه العقدي. ثم استعرضت أوجه الإعجاز عند السابقين والمعاصرين.
    ثم خلصت الدراسة لوقفة تحليلية للأوجه التي يذكرها العلماء لإعجاز القرآن، وتوصلت إلى أن:
    1- أن الوجه الإعجازي في القرآن هو الذي يتحقق في كل سورة،من سوره، وهو الذي به تحدى الله العرب أن يأتوا بمثله، وهو الإعجاز البياني في نظم القرآن وأسلوبه وفصاحته وبلاغته ومعانيه.
    2- أن بقية الأوجه التي يذكرها العلماء السابقون والمعاصرون –غير هذا الوجه- ليست من أوجه إعجاز القرآن التي تحدى الله بها العرب الذين خوطبوا بالقرآن؛ لأنها تعتمد على إثبات وتقرير أن هذا القرآن هو من عند الله، بدليل ذكر هذه الحقائق والمغيبات التي يعجز أن يأتي بها محمد صلى الله عليه وسلم .
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات