مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "قاسم علي الصراف"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    علاقة كل من تعليم الأم وعمرها وعدد الأطفال في الأسرة بأساليب تربية الأبناء في البيئة الكويتية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1411) قاسم علي الصراف
    هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى تأثير متغير المستوى التعليمي وفئات العمر وعدد الأبناء للأم الكويتية على أساليب تربية الصغار وقد حددت مشكلة الدراسة في محاولة الكشف عن طبيعة علاقة الأم بالطفل في السنوات الأربع الأولى في أربعة محاور أساسية هي : علاقة الطفل المبكرة بالأم وتدريب الطفل على الإخراج ، واللعب مع الطفل، وأسلوب معاملة الطفل ، وقد تم اختيار هذه المحاور على اعتبار أنها محاور تحدد أسس العلاقة القائمة بين الطفل والأم . وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية :(1) فيما يتعلق بمستويات تعليم الأمهات ، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لآراء الأمهات بالنسبة لعلاقة الطفل المبكرة بالأم، بينما توجد فروق دالة إحصائيا بين الامهات في مجال اسلوب الام في تدريب الطفل على الاخراج لصالح مجموعة التعليم العالي، كذلك توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الامهات فيما يتعلق بمجال اللعب مع الطفل لصالح مجموعة التعليم العالي ايضا . وايضا دلت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية لآراء الأمهات فيما يخص اسلوب معاملة الطفل لصالح مجموعة التعليم العالي والتعليم المتوسط.(3) بالنسبة للفروق بين الفئات العمرية للأمهات ، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لآراء الأمهات فيما يتعلق بعلاقة الطفل المبكرة بالأم ، كذلك لا توجد فروق دالة احصائيا لآراء الأمهات فيما يخص اسلوب الأم في تدريب الطفل على الإخراج، او اللعب مع الطفل ، أو أسلوب معاملة الطفل .(3) فيما تتعلق بعدد الأولاد عند الأمهات، لا توجد فروق ذات دلالة احصائية لآراء الأمهات بالنسبة لعلاقة الطفل المبكرة بالأم، وكذلك لا توجد فروق ذات دلالاة احصائية لأراء الأمهات فيما يتعلق بأسلوب الأم في تدريب الطفل على الإخراج، أو اللعب مع الطفل ، أو أسلوب معاملة الطفل .
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    علاقة كل من تعليم الأم وعمرها وعدد الأطفال في الأسرة بأساليب تربية الأبناء في البيئة الكويتية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1991) قاسم علي الصراف
    هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى تأثير متغير المستوى التعليمي وفئات العمر وعدد الأبناء للأم الكويتية على أساليب تربية الصغار وقد حددت مشكلة الدراسة في محاولة الكشف عن طبيعة علاقة الأم بالطفل في السنوات الأربع الأولى في أربعة محاور أساسية هي : علاقة الطفل المبكرة بالأم وتدريب الطفل على الإخراج ، واللعب مع الطفل، وأسلوب معاملة الطفل ، وقد تم اختيار هذه المحاور على اعتبار أنها محاور تحدد أسس العلاقة القائمة بين الطفل والأم . وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية :
    (1) فيما يتعلق بمستويات تعليم الأمهات ، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لآراء الأمهات بالنسبة لعلاقة الطفل المبكرة بالأم، بينما توجد فروق دالة إحصائيا بين الامهات في مجال اسلوب الام في تدريب الطفل على الاخراج لصالح مجموعة التعليم العالي، كذلك توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الامهات فيما يتعلق بمجال اللعب مع الطفل لصالح مجموعة التعليم العالي ايضا . وايضا دلت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية لآراء الأمهات فيما يخص اسلوب معاملة الطفل لصالح مجموعة التعليم العالي والتعليم المتوسط.
    (3) بالنسبة للفروق بين الفئات العمرية للأمهات ، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لآراء الأمهات فيما يتعلق بعلاقة الطفل المبكرة بالأم ، كذلك لا توجد فروق دالة احصائيا لآراء الأمهات فيما يخص اسلوب الأم في تدريب الطفل على الإخراج، او اللعب مع الطفل ، أو أسلوب معاملة الطفل .
    (3) فيما تتعلق بعدد الأولاد عند الأمهات، لا توجد فروق ذات دلالة احصائية لآراء الأمهات بالنسبة لعلاقة الطفل المبكرة بالأم، وكذلك لا توجد فروق ذات دلالاة احصائية لأراء الأمهات فيما يتعلق بأسلوب الأم في تدريب الطفل على الإخراج، أو اللعب مع الطفل ، أو أسلوب معاملة الطفل .
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات