مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "محمد زايد"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    التحقق من الخيارات التدريسية لمعلمي الإنجليزية كلغة أجنبية في المملكة العربية السعودية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1416) محمد زايد
    أثبتت الدراسات العلمية مؤخراً أن مدرسي اللغة الإنجليزية يكونون تصورات ونظريات شخصية عن تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، وأن مصدر تلك التصورات والنظريات هو الممارسة اليومية للتدريس. وقد يترتب على ذلك فجوة ذات علاقة بطرق التدريس بين ما يعتقده المدرسون وما يتوقعه المشرفون على تنفيذ  برامج تعليم اللغة الإنجليزية ومؤلفي الكتب الدراسية. لهذا السبب، ينبغي على المسؤولين عن تلك البرامج أـن يعرفوا طرق التدريس التي يفضلها ويستخدمها مدرسوهم. وتقدم هذه الدراسة استبانة تستخدم كمعيار لمعرفة اختيارات مدرس اللغة فيما يتعلق بطرق التدريس. وقد استخدمها الباحث لمعرفة الاتجاهات المتعلقة بطرق تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية عند سبعة عشر مدرساً من قسم اللغة الإنجليزية في إحدى الجامعات السعودية.أوضحت نتائج هذا البحث أن طريقة التدريس التي تركز على مهارة التخاطب في اللغة الإنجليزية هي الأكثر شيوعاً، كما أن الطريقتين الآخريين وهما طريقة تعليم المهارات السمعية – النطقية وطريقة القواعد والترجمة، مستخدمتان أيضاً ولكن بمعدل أقل من الطريقة الأولى.
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    التحقق من الخيارات التدريسية لمعلمي الإنجليزية كلغة أجنبية في المملكة العربية السعودية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/07/1996) محمد زايد
    . أثبتت الدراسات العلمية مؤخراً أن مدرسي اللغة الإنجليزية يكونون تصورات ونظريات شخصية عن تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، وأن مصدر تلك التصورات والنظريات هو الممارسة اليومية للتدريس. وقد يترتب على ذلك فجوة ذات علاقة بطرق التدريس بين ما يعتقده المدرسون وما يتوقعه المشرفون على تنفيذ  برامج تعليم اللغة الإنجليزية ومؤلفي الكتب الدراسية. لهذا السبب، ينبغي على المسؤولين عن تلك البرامج أـن يعرفوا طرق التدريس التي يفضلها ويستخدمها مدرسوهم. وتقدم هذه الدراسة استبانة تستخدم كمعيار لمعرفة اختيارات مدرس اللغة فيما يتعلق بطرق التدريس. وقد استخدمها الباحث لمعرفة الاتجاهات المتعلقة بطرق تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية عند سبعة عشر مدرساً من قسم اللغة الإنجليزية في إحدى الجامعات السعودية.
    أوضحت نتائج هذا البحث أن طريقة التدريس التي تركز على مهارة التخاطب في اللغة الإنجليزية هي الأكثر شيوعاً، كما أن الطريقتين الآخريين وهما طريقة تعليم المهارات السمعية – النطقية وطريقة القواعد والترجمة، مستخدمتان أيضاً ولكن بمعدل أقل من الطريقة الأولى.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات