مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "محمد ياسين ألفي"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • لا اختيار صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    طرق حفظ القرآن الكريم اقتراحات لتحسينها وتعلمها وتعليمها من وجهة نظر علم اللغة التطبيقي
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/07/2004) محمد ياسين ألفي
    دأب كثير من المسلمين على حفظ القرآن الكريم منذ نزوله على محمد صلى الله عليه وسلم إلى يومنا هذا. وقد لعب الحفظ دوراً مهما في كثير من العبادات . وسأقدم في هذا البحث نتائج بعض الأبحاث التي تناولت طرق حفظ القرآن الكريم وتعلمها وتعليمها، آملا أن يستفيد منها القارئ المسلم.
    ومما سيتم مناقشته في هذا البحث:
    - دور الحفظ التقليدي في دراسة القرآن الكريم.
    - طرق الحفظ في المدارس الإسلامية المعاصرة .
    - قضية الحفظ كطريقة للاستذكار.
    - أهمية الدافعية والفهم وعلاقتهما بالحفظ.
    - وسائل مساعدة في الحفظ مثل الربط والضبط.
    - نمط حفظ مؤقت مع بعض التطبيقات الصفية الممكنة.
    وأملنا أن تساعد مناقشة هذه الأمور المعلمين ومصممي المناهج للتأكيد على اتباع طرق الحفظ الجيدة. إن طلاب القرآن الكريم الذين يتلذذون بحفظه، يمكنهم الإفادة من هذا البحث وإضافته إلى ما اعتادوا عليه من طرق للحفظ، والحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها. نأمل أن يكون هذا البحث مفتاحا لبحوث أخرى في هذا الميدان ليفيد منها العلماء والمدرسون. 
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    طرق حفظ القرآن الكريم اقتراحات لتحسينها وتعلمها وتعليمها من وجهة نظر علم اللغة التطبيقي
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 24/7/1423) محمد ياسين ألفي
    دأب كثير من المسلمين على حفظ القرآن الكريم منذ نزوله على محمد صلى الله عليه وسلم إلى يومنا هذا. وقد لعب الحفظ دوراً مهما في كثير من العبادات . وسأقدم في هذا البحث نتائج بعض الأبحاث التي تناولت طرق حفظ القرآن الكريم وتعلمها وتعليمها، آملا أن يستفيد منها القارئ المسلم.ومما سيتم مناقشته في هذا البحث:- دور الحفظ التقليدي في دراسة القرآن الكريم.- طرق الحفظ في المدارس الإسلامية المعاصرة .- قضية الحفظ كطريقة للاستذكار.- أهمية الدافعية والفهم وعلاقتهما بالحفظ.- وسائل مساعدة في الحفظ مثل الربط والضبط.- نمط حفظ مؤقت مع بعض التطبيقات الصفية الممكنة.وأملنا أن تساعد مناقشة هذه الأمور المعلمين ومصممي المناهج للتأكيد على اتباع طرق الحفظ الجيدة. إن طلاب القرآن الكريم الذين يتلذذون بحفظه، يمكنهم الإفادة من هذا البحث وإضافته إلى ما اعتادوا عليه من طرق للحفظ، والحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها. نأمل أن يكون هذا البحث مفتاحا لبحوث أخرى في هذا الميدان ليفيد منها العلماء والمدرسون.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات