مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "نادية عطية عطشان"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    إدراك التأثير المشترك للتراجع والروتين التنظيمي في خفض الإبداع التنظيمي قدرات التعلم التنظيمي متغيراً تفاعلياً
    (مطبعة جامعة الملك سعود, 02/02/1439) نادية عطية عطشان
    تهدف هذه الدراسة إلى إدراك التأثير المباشر للتراجع التنظيمي والروتين التنظيمي في الإبداع التنظيمي, كذلك التأثير غير المباشر من خلال الجمود التنظيمي بالإضافة إلى تحديد دور التأثير التفاعلي لقدرات التعلم التنظيمي. تم بناء المخطط الفرضي وفقا لهذه المتغيرات الخمسة والتي تم تطوير الفرضيات الرئيسة على أساسها، وطبقت الدراسة في القطاع الصحي الحكومي في العراق، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات على ثمان مستشفيات حكومية بعينة  عشوائية بلغت (201) مديراً. وقد تم استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية المتوفرة في برنامج SPSS) و AMOS ( وأظهرت النتائج بأن هناك دور وساطة كلي للجمود التنظيمي للتأثير السلبي لكل من التراجع التنظيمي والروتين التنظيمي في الإبداع التنظيمي، كما توصلت الدراسة لوجود تأثير تفاعلي  لمتغير قدرات التعلم التنظيمي من خلال خفض الآثار السلبية لكل من التراجع والروتين والجمود على الإبداع التنظيمي, وبناء على ما تم التوصل اليه قد وضع الباحثان التوصيات المناسبة.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات