مراجعة حسب الطلب المؤلف "هشام السيد الإمام"
يظهر الآن 1 - 1 من 1
- النتائج لكل صفحة
- خيارات الفرز
مقالة وصول حر نماذج سلوك المستهلك في مجال السياحة: دراسة تحليلية(دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/2009) هشام السيد الإمامملخص البحث. إن النظريات المتعلقة بخطوات اتخاذ القرار لدى المستهلك تفترض بأن عملية اتخاذ القرار تتكون من عدد من المراحل يمر بها المشتري للحصول على منتج أو خدمة معينة، إلا أنه ليس بالضرورة أن يكون الأمر على هذا النحو. فليس كل مستهلك يمر بهذه الخطوات عند اتخاذه لقرار الشراء، حتى أن بعض هذه المراحل ربما يتم تخطيها تبعًا لنوع المنتج المطلوب.
إن الأسباب التي أدت إلى دراسة مراحل اتخاذ القرار لدى المستهلك يساعد الشركات والمنظمات على خططهم التسويقية من خلال فهم القضايا ذات العلاقة.