مراجعة حسب الطلب المؤلف "ياسر بن علي الشهري"
يظهر الآن 1 - 2 من 2
- النتائج لكل صفحة
- خيارات الفرز
مقالة وصول حر البرامج والمواد التلفزيونية لخدمة القران وعلومه ( دراسة كيفية في إطار نظرية الغرس الثقافي واليات التسويق)(مطبعة جامعة الملك سعود, 23/06/1441) ياسر بن علي الشهريالمستخلص:هذه الدراسة ضمن دراسات الحالة ( case study) وهي فئة من البحوث الوصفية استخدم فيها الباحث المنهج الكيفي من خلال التحليل الوصفي للنظريات والمعلومات والافكار والاراء التي تم تجميعها من المصادر المنشورة والغير منشورةمقالة وصول حر تأثير الخبرة المعرفية والمهنية في تحديد سمات الإعلان الإليكتروني الإبداعي: دراسة ميدانية على مختصي وممارسي الاتصال التسويقي بالمملكة العربية السعودية(مطبعة جامعة الملك سعود, 15/09/1442) ياسر بن علي الشهريسعت الدراسة للإجابة عن تساؤلها الرئيس: ما تأثير الخبرة المعرفية والمهنية في تحديد المختصين لسمات الإعلان الإليكتروني الإبداعي؟ واختارت عينة عشوائية طبقية، وقد وُزعت 280 استبانة، عاد منها (75.7%) وهي نسبة عالية. وقد كشفت النتائج أن الاتفاق عالٍ جدا بين المتخصصين في الاتصال التسويقي حول سمات الإعلان الإليكتروني الإبداعي في مجالاته الأربعة، وأن غالب المتوسطات العامة للمتغير التابع جاءت في فئة (مهم جدا)، بما فيها متوسط المتغير الشامل (4.38)، وهي شواهد تؤيد الاتجاه القائم على أن لكل مجموعة مفهومًا عامًّا للإبداع الإعلاني، ويدعم ذلك محدودية الفروق للمتغيرات الشخصية في تحديد المتخصصين لسمات الإبداع في الإعلان الإليكتروني. كما أكدت النتائج أن متغيرات الخبرة، لم تؤثر في تحديد سمات الإعلان الإليكتروني الإبداعي، إلا متغير (عدد سنوات الخبرة) فقد أثر في سمات التصميم، وأن السمات تكاملت حول محورين، الأول: الخروج عن المألوف في الفكرة ومعالجة النص لها وتصميمها، والثاني: مناسبة الإعلان للجمهور، من خلال مناسبة الفكرة لثقافته، ومناسبة النص لاحتياجاته، ومناسبة توقيت الوسيلة لحالته المزاجية، ويتفق ذلك مع كثير من الدراسات السابقة.