العدد 1
URI الجديد لهذه الكائناتhttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/423
استعراض
1 النتائج
نتائج البحث
مقالة وصول حر أثر تطبيق مفهوم ريادة الأعمال على الأداء التسويقي للمنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة: دراسة تطبيقية على المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة في مدينة الرياض(دار جامعة الملك سعود للنشر, 4/2/1437) علاء حسين علي السرابي; إسماعيل إبراهيم إسماعيل باطا; سلطان بن الأسود العنزيملخص البحث: يهدف البحث إلى معرفة أثر تطبيق مفهوم ريادة الأعمال على الأداء التسويقي للمنشآت السياحية الصغيرة، ورفع حجم الطلب علىالخدمات السياحية، وبيان أبرز المتغيرات المبنية على المفهوم الريادي الابتكارية: وتمثل الحلول الإبداعية غير المألوفة لحلِّ المشكلات وتلبية الحاجات، التيتأخذ صيغا من التقنيات الحديثة والمخاطرة، وهي مخاطرة عادة ما تُتسب وتُدار، وتتضمن الرغبة لتوفير موارد أساسية لاستثمار فرصة مع تحمل المسؤوليةعن الفشل وكلفته. والاستباقية وتتصل بالتنفيذ مع العمل في أن تكون الريادة مثمرة، والبرمجيات والمهارات التدريبية والعلمية في الشركات السياحية،ونُظم الاتصالات، والمؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة، وتاريخ تأسيس الشركة كأثر على الأداء التسويقي للشركات السياحية، وقد شملت الدراسة على) 51 ( شركة سياحية اُختيرت من الشركات العاملة في مدينة الرياض، واعتمد البحث على تلك العينة من المؤسسات السياحية، فصُممت استبانة لقياس مدى صحة الفروض، ومن ثم حللت البيانات