العدد 2

URI الجديد لهذه الكائناتhttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1116

استعراض

نتائج البحث

يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    مدى ملائمة مناهج التربية البدنية العامة لقدرات الطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة بمدارس الدمج من وجهة نظر معلمي التربية البدنية بالمملكة العربية السعودية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 25/05/1440) د. طارق بن علي الصالحي
    ملخص البحث: هدفت الدراسة إلى معرفة ملائمة مناهج التربية البدنية العامة بالصفوف العليا بالمرحلةالإبتدائية لقدرات الطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة بمدارس الدمج من وجهة نظر معلمي التربيةالبدنية بالمملكة العربية السعودية. الدراسة قاست أيضاً تأثير متغيرات المؤهل العلمي، والخبرات التعليمية،والدورات التدريبية على رأي المشاركين. اشتملت عينة الدراسة التي استخدمت المنهج الوصفي على عدد(12) معلم تم اختيارهم بشكل عشوائي من ( 35 ) مدرسة عامة تطبق نظام الدمج بمدينة الرياض. أهمنتائج الدراسة أشارت إلى عدم وجود توافق بين مناهج التربية البدنية العامة بالصفوف العليا الحالية بالمرحلةالإبتدائية وبين قدرات وإمكانات طلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة القابلين للدمج