مجلة علوم الرياضة والتربية البدنية
شعار المجتمع
العدد الحالي
عرض هذا العدد

استعراض

نتائج البحث

يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    وقت الخمول ومستويات النشاط البدني داخل دروس التربية البدنية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في المملكة العربية السعودية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 16/03/1442) د. أسامه عيد الجهني
    ملخص البحث: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على وقت الخمول ومستويات النشاط البدني معتدلوعالي الشدة خلال دروس التربية البدنية في المرحلتين الابتدائية والمتوسةة في المملةة العربية السعودية، كاهدفت الدراسة أيضاً إلى التحقق من وجود فروق في وقت الخمول ومستويات النشاط البدني معتدل وعاليالشدة قد تعزى لمتغير المرحلة الدراسية. تمثلت عينة الدراسة من ( 160 ) طالباً في تراوحت أعارهم بين15-11 ) عاماً. استخدم الباحث جهاز استشعار الحركة (الأكسيلوميتر) لقياس وقت الخمول ومستوياتالنشاط البدني معتدل وعالي الشدة.
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    مستويات النشاط البدني معتدل وعالي الشدة داخل دروس التربية البدنية للمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 11/09/1440) د. أسامه عيد الجهني
    ملخص البحث: تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على مقدار الوقت الذي يقضيه طلاب المرحلة الابتدائيةفي نشاط بدني معتدل وعالي الشدة داخل دروس التربية البدنية. كما هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروقفي مقدار الوقت المصروف في نشاط بدني معتدل وعالي الشدة وذلك تبعًا لمتغيري (الصف ومؤشر كتلةالجسم). استخدم الباحث المنهج الوصفي (أسلوب الدراسة المستعرضة)، ولتحقيق ذلك استخدم الباحثجهاز رصد الحركة (الاكسيلوميتر) للتعرف على مستويات النشاط البدني للطلاب. تكونت عينة الدراسةمن 92 طالبًا، منهم 48 طالبًا في الصف الخامس يمثلون أربعة فصول دراسية.