المجلد 13
شعار المجتمع
العدد الحالي
عرض هذا العدد

استعراض

نتائج البحث

يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    التدريبات على استراتيجيات مهارة القراءة في مواد
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/2001) رجائي الخانجي
    . أظهرت الكثير من الأبحاث في مجال تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أن أنجح أساليب التدريس هي تلك التي يتدرب بها الطالبة بطريقة مباشرة على استخدام استراتيجيات تمكنهم من تقويم عملية التعلم. وقد أجريت عدة دراسات عملية في استخدام استراتيجيات القراءة ومدى علاقة هذه الاستراتيجيات في تطوير مهارة القراءة في اللغة الأجنبية، وأشارت هذه الدراسات إلى إمكانية تطوير مهارة القراءة لدى الطلبة الضعفاء في مهارة القراءة من خلال برنامج يعتمد على استراتيجيات يستخدمها الطلبة الأكثر تفوقاً بهذه المهارة.
    والدراسات التي أجريت في مجال التدريب على الاستراتيجيات في مجال تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية نادرة تماماً والهدف من هذا البحث هو وصف برنامج تدريبي تم تنفيذه في مركز اللغات في الجامعة الأردنية في مواد القراءة الخاصة للطلبة الضعفاء في اللغة الإنجليزية، كما تهدف هذه الدراسة إلى شرح ما يمكن الاستفادة منه في هذا البرنامج التدريبي في عملية التدريس وعملية التعلم وذلك من خلال مناقشة دلائل تعليمية مفيدة لمدرسي – اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية .