المجلد 05

استعراض
3 النتائج
نتائج البحث
مقالة وصول حر مستويات النشاط البدني معتدل وعالي الشدة داخل دروس التربية البدنية للمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية(دار جامعة الملك سعود للنشر, 11/09/1440) د. أسامه عيد الجهنيملخص البحث: تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على مقدار الوقت الذي يقضيه طلاب المرحلة الابتدائيةفي نشاط بدني معتدل وعالي الشدة داخل دروس التربية البدنية. كما هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروقفي مقدار الوقت المصروف في نشاط بدني معتدل وعالي الشدة وذلك تبعًا لمتغيري (الصف ومؤشر كتلةالجسم). استخدم الباحث المنهج الوصفي (أسلوب الدراسة المستعرضة)، ولتحقيق ذلك استخدم الباحثجهاز رصد الحركة (الاكسيلوميتر) للتعرف على مستويات النشاط البدني للطلاب. تكونت عينة الدراسةمن 92 طالبًا، منهم 48 طالبًا في الصف الخامس يمثلون أربعة فصول دراسية.مقالة وصول حر دور اللاعب المحترف نحو الارتقاء بمستوى لعبة كرة السلة بالمملكة الأردنية الهاشمية من وجهة نظر المدربين ومساعديهم(دار جامعة الملك سعود للنشر, 02/06/1439) د. مصطفى عبد الرحمن مخلوفملخص البحث: هدف البحث الحالي إلى التعرف على دور اللاعب المحترف نحو الارتقاء بمستوى لعبة كرةالسلة في الأردن من وجهة نظر المدربين ومساعديهم، وكذلك التعرف على الفروق في دور اللاعب المحترفنحو الارتقاء بمستوى لعبة كرة السلة في الأردن من وجهة نظر المدربين تبعاً (لدرجة النادي، المؤهلالعلمي، الدخل الشهري). واستخدم الباحث المنهج الوصفي في إجراء الدراسة.ولتحقيق أهداف الدراسة أعد الباحث استبانة تم تطبيقها على عينة البحث التي بلغت ( 36 ) مدرباومساعدا، وذلك بعد التأكد من صلاحيتها العلمية.وتوصل البحث إلى نتائج أهمها: درجة مساهمة وجود اللاعب المحترف في تطوير لعبة كرة السلة في الأردنمن وجهة نظر المدربين كانت بدرجة متوسطة، ووجود فروق دالة إحصائياً وفقاً للمؤهل الدراسي لصالحالمؤهل الأعلى (البكالوريوس) في درجة الاستجابة. وبناء على ذلك قدم الباحث عدة توصيات منها:الاهتمام بتوسيع قاعدة الاحتراف للعبة كرة السلة من خلال استقطاب لاعبين محترفين لمشاركه الفرق المحليةلما لذلك من فائدة في تطوير مستوى اللعبة في الأردنمقالة وصول حر أثر برنامج تعليمي باستخدام الأسلوب التدريبي لتعليم بعض مهارات كرة القدم لذوي الإعاقة الفكرية ( 15 - 16 )سنة(دار جامعة الملك سعود للنشر, 11/01/1440) د.بن زيدان حسين - د.مقراني جمال - د.بن برنو عثمانملخص البحث: يهدف البحث إلى معرفة أثر برنامج تعليمي مقترح باستخدام الأسلوب التدريبي على تعلمبعض مهارات كرة القدم لفئة ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة ( 15 - 16 ) سنة. استخدم الباحث المنهجالتجريبي ذو المجموعتين باستخدام القياسين القبلي والبعدي على عينة تجريبية مكونة من 12 تلميذ ا وعينةضابطة بنفس العدد.