دور الأسرة في تعزيز الانتماء للطالبة الجامعية في جامعة الملك سعود

dc.contributor.authorمي حمد الحسينيar
dc.date.accessioned2025-01-05T17:09:54Z
dc.date.issued10/11/1437ar
dc.description.abstractملخص البحث:  تبين هذه الدراسة دور الأسرة في دعم الانتماء الوطني للطالبة الجامعية في ضوء متغيرات الدخل، والمستوى التعليمي، وسكن الأسرة، ومكان النشأة، وتخصص الطالبة، واستخدمت الدراسة منهج المسح الاجتماعي عن طريق الاستبانة، وسحبت عينة عشوائية تدرجية قدرها( 252) من الطالبات المنتظمات في جامعة الملك سعود بمركز الدراسات للبنات؛ ولقد توصَّلت الدراسة إلى ارتفاع مستوى الانتماء الوطني لدى الطالبة السعودية الجامعية، وأنَّ الأسرة تقوم بدرجة عالية في دعم الانتماء الوطني، وأنَّه لا توجد فروق بين خصائص الوالدين ودرجة الانتماء الوطني للطالبة السعودية الجامعية (وفقًا لمتغير التعليم، مكان الميلاد، النشأة، العمل، الدخل)، وأنَّ هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) في درجة الانتماء لدى الطالبة السعودية باختلاف التخصص؛ لصالح التخصص العلمي .ar
dc.identifier.sourceId3403ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3403ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4577
dc.provenance10/11/1437ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة الأدبar
dc.relation.journalLiteratureen
dc.relation.volumeالمجلد 29ar
dc.relation.volumeVolume 29en
dc.titleدور الأسرة في تعزيز الانتماء للطالبة الجامعية في جامعة الملك سعودar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3403.pdf
الحجم:
618.63 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_3403.pdf

المجموعات