دراسة تحليلية لحقوق الطفل في كتب اللغة العربية للصفوف

dc.contributor.authorعماد توفيق السعديar
dc.date.accessioned2025-01-05T12:09:50Z
dc.date.issued01/01/2005ar
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى تعرف مدى تضمين كتب اللغة العربية للصفوف الأساسية الثلاثة الأولى حقوق الطفل، وما إذا كانت أسئلة الاستيعاب المطروحة في تلك الكتب تركز على حقوق الطفل، وفيما إذا عبرت الصور التعليمية الواردة في هذه الكتب عن حقوق الطفل. ولتحقيق أهداف الدراسة أعدت قائمة بحقوق الطفل تتكون من (35) حقاً من حقوق الطفل، موزعة على ثلاثة مجالات، هي: البقاء، والحماية، والنمو. وقد حللت كتب اللغة العربية للصفوف الثلاثة الأولى في ضوء هذه القائمة.<br> أظهرت نتائج الدراسة أن أعلى نسبة لتضمين حقوق الطفل في كتب اللغة العربية للصفوف الأولى كانت للحقوق في مجال النمو، أما أقلها فكان للحقوق في مجال الحماية. أما أسئلة الاستيعاب التي تتعلق بحقوق الطفل فكانت نسبتها متدنية للغاية. وفيما يتعلق بالصور التعليمية فقد عبرت العديد من الصور عن حق من حقوق الطفل وبنسبة جيدة. وقد خلصت الدراسة إلى جملة من التوصيات.<br>ar
dc.identifier.sourceId2563ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2563ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4074
dc.provenance(قدم للنشر في  18/1/1424هـ ، وقبل للنشر في  25/4/1424هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 17ar
dc.relation.volumeVolume 17en
dc.titleدراسة تحليلية لحقوق الطفل في كتب اللغة العربية للصفوفar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V40M317R3021.pdf
الحجم:
2.56 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V40M317R3021.pdf

المجموعات