مدى استخدام الفيديو في التعليم بالمدارس المتوسطة بمدينة الرياض

dc.contributor.authorصلاح بن مبارك الدباسيar
dc.date.accessioned2025-01-05T08:44:38Z
dc.date.issued01/01/1992ar
dc.description.abstractاستهدفت هذه الدراسة التعرف على مدى توافر واستخدام نظام الفيديو في التعليم، وكذلك التعرف على معوقات استخدام نظام الفيديو، ومدى ملاءمة الصف المدرسي لاستخدام نظام الفيديو، ومدى توافر الصيانة المستمرة لنظام الفيديو. وقد أجريت هذه الدراسة على جميع مدرسي المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض للعام الدراسي 1409/1410هـ حيث وزعت 1812 استبانة، رجع منها 1088 استبانة، أي بنسبة 60.44&#1642;. وقد أوضحت نتائج هذه الدراسة أن هناك توافراً بالنسبة لأجهزة الفيديو والتلفزيون. أما بالنسبة لمعوقات استخدام نظام الفيديو في التعليم فمنها ما يلي:<br>1- عدم إلمام نسبة كبيرة من المدرسين بتشغيل نظام الفيديو.<br>2- عدم توافر أشرطة فيديو تعليمية.<br>3- عدم ملاءمة غرف الصف لا ستخدام نظام الفيديو.<br>4- عدم ملاءمة ما خصِّص من زمن في الجدول الأسبوعي لاستخدام نظام الفيديو.<br>5- عدم توافر الصيانة المستمرة المنتظمة.<br>6- عدم توافر فني مختص يمكن الرجوع إليه عند الحاجة.<br>واقترحت الدراسة بعض التوصيات المستخلصة من نتائجها.ar
dc.identifier.sourceId1982ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1982ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3897
dc.provenance0ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 4ar
dc.relation.volumeVolume 4en
dc.titleمدى استخدام الفيديو في التعليم بالمدارس المتوسطة بمدينة الرياضar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V4M75R2217.pdf
الحجم:
565.92 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V4M75R2217.pdf

المجموعات