التحقق من الخيارات التدريسية لمعلمي الإنجليزية كلغة أجنبية في المملكة العربية السعودية

dc.contributor.authorمحمد زايدar
dc.date.accessioned2025-01-06T12:13:50Z
dc.date.issued01/01/1416ar
dc.description.abstractأثبتت الدراسات العلمية مؤخراً أن مدرسي اللغة الإنجليزية يكونون تصورات ونظريات شخصية عن تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، وأن مصدر تلك التصورات والنظريات هو الممارسة اليومية للتدريس. وقد يترتب على ذلك فجوة ذات علاقة بطرق التدريس بين ما يعتقده المدرسون وما يتوقعه المشرفون على تنفيذ  برامج تعليم اللغة الإنجليزية ومؤلفي الكتب الدراسية. لهذا السبب، ينبغي على المسؤولين عن تلك البرامج أـن يعرفوا طرق التدريس التي يفضلها ويستخدمها مدرسوهم. وتقدم هذه الدراسة استبانة تستخدم كمعيار لمعرفة اختيارات مدرس اللغة فيما يتعلق بطرق التدريس. وقد استخدمها الباحث لمعرفة الاتجاهات المتعلقة بطرق تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية عند سبعة عشر مدرساً من قسم اللغة الإنجليزية في إحدى الجامعات السعودية.أوضحت نتائج هذا البحث أن طريقة التدريس التي تركز على مهارة التخاطب في اللغة الإنجليزية هي الأكثر شيوعاً، كما أن الطريقتين الآخريين وهما طريقة تعليم المهارات السمعية – النطقية وطريقة القواعد والترجمة، مستخدمتان أيضاً ولكن بمعدل أقل من الطريقة الأولى.ar
dc.identifier.sourceId4188ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4188ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4820
dc.provenance01/01/1416ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة الدراسات الإسلاميةar
dc.relation.journalIslamic Studiesen
dc.relation.volumeالمجلد 8ar
dc.relation.volumeVolume 8en
dc.titleالتحقق من الخيارات التدريسية لمعلمي الإنجليزية كلغة أجنبية في المملكة العربية السعوديةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4188.pdf
الحجم:
523.4 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4188.pdf

المجموعات