ظاهرة انخفاض المعدلات التراكمية لطلاب قسم العمارة وعلوم البناء بجامعة الملك سعود : اسباب وحلول مقترحة

dc.contributor.authorعبدالرحمن بن عبدالله الطاسانar
dc.date.accessioned2025-01-05T13:42:53Z
dc.date.issued01/01/2006ar
dc.description.abstractيعول الكثيرون على المعدل الطلابي، إلى حد كبير، لتحديد كفاءة الطالب في اختزال المعلومة واكتساب المعرفة في المراحل الدراسية المختلفة ومنها الجامعية. فالمعدل التراكمي في الجامعة يمثل اداة قياس رقمية بسيطة وسريعة ، وليس بالضرورة دقيقة ، لتقويم الطلاب في المواد المختلفة على مختلف السنوات الدراسية. تبرز أهمية ، أو خطورة، هذا النظام التقويمي في علميات المفاضلة الرسمية كعملية التوظيف واستكمال الدراسات العليا خاصة في ظل غياب اسس مرجعية منسبة للتقويم الجامعي. <br>نمط المعدلات المنخفضة العام لأي قسم يمكن تفسيره على انه اما على ثبات نمطية تقويمية مختلفة، وبالتالي تحتاج إلى تنسيب ليمكن مقارنتها بعدل بمثيلاتها في الأقسام الاخرى، أو على تغير طارئ احدث خلل في العملية التعليمية. قد تبدو معدلات الطلاب في قسم العمارة وعلوم البناء منخفضة نسبيا مقارنة بمثيلاتها في الأقسام الاخرى في الجامعة لذلك حاولت الدراسة فهم ظاهرة انخفاض المعدلات التراكمية لطلاب قسم العمارة وعلوم البناء بجامعة الملك سعود، وتحديد تلازمها مع التخصص (ثابتة) من عدمة (متغيرة) سعيا للارتقاء بالعملية التعليمية <br>ar
dc.identifier.sourceId2260ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2260ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4303
dc.provenanceقدم للنشر في 5/9/1423هـ؛ قبل للنشر في 18/11/1424هـar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العمارة والتخطيطar
dc.relation.journalArchitecture and Planningen
dc.relation.volumeالمجلد 18ar
dc.relation.volumeVolume 18en
dc.titleظاهرة انخفاض المعدلات التراكمية لطلاب قسم العمارة وعلوم البناء بجامعة الملك سعود : اسباب وحلول مقترحةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V42M341R2619.pdf
الحجم:
4.59 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V42M341R2619.pdf

المجموعات