تأثير التصماميم المدرسية الحكومية والأهلية على أداء المدارس لوظيفتها

dc.contributor.authorطارق بن محمد عقيل السليمانar
dc.date.accessioned2025-01-05T06:23:42Z
dc.date.issued01/01/1995ar
dc.description.abstractتشكل المباني المدرسية ذات التصميم النمطي نسبة كبيرة من المدارس التي أنشأتها وزارة المعارف أو التي هي في طور الإنشاء• بالمقابل نجد أن هناك نسبة قليلة، وتتزايد باضطراد، من المباني المدرسية التي أنشئت وفق تصاميم غير نمطية من قبل القطاع الخاص• تهدف هذه الدراسة إلى قياس مدى تأثير التصاميم النمطية بوجه خاص وانتماء المدارس إلى أحد القطاعين، العام أو الأهلي، على الأداء الوظيفي للمدارس• تشمل عملية القياس جملة من المعايير المادية والتشغيلية والانطباعية من واقع الدراسة الميدانية التي أجريت على مدارس القطاعين العام والأهلي في مدينة الرياض• يتوقع أن تُسهم نتائج الدراسة في إلقاء الضوء على أبرز الخصائص التصميمية والتشغيلية لمدارس القطاعين مع التركيز على التصاميم النمطية التابعة لوزارة المعارف مقابل التصاميم غير النمطية التابعة للقطاع الأهلي• تبعاً لذلك، يمكن أن تؤثر الفوارق في خصائص المدارس على أدائها الوظيفي وانعكاس ذلك على خطط وبرامج بناء تلك المدارس•ar
dc.identifier.sourceId227ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=227ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3139
dc.provenance(قُدم للنشر في 19/12/1412هـ وقُبل للنشر في 18/5/1413هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم الهندسيةar
dc.relation.journalEngineering Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 7ar
dc.relation.volumeVolume 7en
dc.titleتأثير التصماميم المدرسية الحكومية والأهلية على أداء المدارس لوظيفتهاar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V7M99R135.pdf
الحجم:
1.74 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V7M99R135.pdf

المجموعات