المعايير الوصفية لتقويم الكفايات اللغوية

dc.contributor.authorغرم الله عبدالله الغامدي
dc.date.accessioned2025-01-03T02:23:12Z
dc.date.issued01/01/2002
dc.description.abstractشهد العقد الأخير من القرن الماضي زيادة في استخدام المعايير الوصفية المتقننة لتقويم الكفايات اللغوية لمهارات التحدث عند متعلمي اللغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية وكذا اللغات الأجنبية الأخرى. وهذه المعايير الوصفية تهدف إلى إعطاء صورة عن ماذا يمكن لهذا المتعلم أن يؤدي في الواقع من خلال تقويم قدرته على التحدث بتلك اللغة. إن الهدف من هذا البحث هو مراجعة نقدية لأدبيات هذا المجال ووضع معايير وصفية لتكون أساسا تستخدم في تقويم مهارات التحدث عند متعلمي اللغة الإنجليزية في القوات الجوية. كما أن الجزء الأخير من هذا البحث يهدف إلى دراسة درجة الثبات عند الممتحنين ممن قاموا باستخدام هذه المعايير لتقويم أداء مجموعة من الطلاب.
dc.identifier.sourceId394
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=394
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1822
dc.provenance(قدم للنشر في 8/9/1421هـ، وقبل للنشر في 7/1/1422هـ)
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 14ar
dc.relation.volumeVolume 14en
dc.titleالمعايير الوصفية لتقويم الكفايات اللغوية
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V14M172R453.pdf
الحجم:
1.03 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات