إرهاصات حول التعليم المعماري

dc.contributor.authorجيرالد م. ماكيوar
dc.date.accessioned2025-01-05T12:55:29Z
dc.date.issued01/01/1994ar
dc.description.abstract: تبرز هذه المقالة الأهداف الأساسية للتعليم المعماري في الوقت الحاضر وفي المستقبل في جامعات ذات الطبيعة البحثية معلومات ومهارات مستمدة من الإطار النظري والتطبيقي في الحقل• وبالنظر إلى التزام المجتمع السعودي بتقاليده وقيمه الحضارية والأخلاقية، فإن التقنيات الحديثة يجب أن تتواءم مع تلك التقاليد والأنماط التقليدية للحياة• إضافة إلى ذلك، نجد أنه من الضروري الاحتفاظ بتلك الاستمرارية للتراث المعماري القديم• إن الاهتمامات السابقة تمثل تحدياً جديداً للمعماريين السعوديين عند تشكيلهم لبيئتهم الحديثة الملائمة لتقاليد المملكة والتي تستجيب لمتطلبات المستقبل• تبعاً لذلك، نجد أن انعكاسات القيم والمعلومات والمهارات التقليدية على التعليم المهني هي إنعكاسات ذات أهمية كبرى• تعرض المقالة للعديد من الأهداف والأغراض التي تبنى عليها تلك البرامج الخاصة بالتعليم المعماري•<br><br>ar
dc.identifier.sourceId225ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=225ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4245
dc.provenance(قُدم للنشر في 6/1/1413هـ وقُبل للنشر في 24/5/1413هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العمارة والتخطيطar
dc.relation.journalArchitecture and Planningen
dc.relation.volumeالمجلد 6ar
dc.relation.volumeVolume 6en
dc.titleإرهاصات حول التعليم المعماريar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

المجموعات