طرق حفظ القرآن الكريم اقتراحات لتحسينها وتعلمها وتعليمها من وجهة نظر علم اللغة التطبيقي

dc.contributor.authorمحمد ياسين ألفيar
dc.date.accessioned2025-01-05T12:08:49Z
dc.date.issued01/07/2004ar
dc.description.abstractدأب كثير من المسلمين على حفظ القرآن الكريم منذ نزوله على محمد صلى الله عليه وسلم إلى يومنا هذا. وقد لعب الحفظ دوراً مهما في كثير من العبادات . وسأقدم في هذا البحث نتائج بعض الأبحاث التي تناولت طرق حفظ القرآن الكريم وتعلمها وتعليمها، آملا أن يستفيد منها القارئ المسلم.<br>ومما سيتم مناقشته في هذا البحث:<br>- دور الحفظ التقليدي في دراسة القرآن الكريم.<br>- طرق الحفظ في المدارس الإسلامية المعاصرة .<br>- قضية الحفظ كطريقة للاستذكار.<br>- أهمية الدافعية والفهم وعلاقتهما بالحفظ.<br>- وسائل مساعدة في الحفظ مثل الربط والضبط.<br>- نمط حفظ مؤقت مع بعض التطبيقات الصفية الممكنة.<br>وأملنا أن تساعد مناقشة هذه الأمور المعلمين ومصممي المناهج للتأكيد على اتباع طرق الحفظ الجيدة. إن طلاب القرآن الكريم الذين يتلذذون بحفظه، يمكنهم الإفادة من هذا البحث وإضافته إلى ما اعتادوا عليه من طرق للحفظ، والحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها. نأمل أن يكون هذا البحث مفتاحا لبحوث أخرى في هذا الميدان ليفيد منها العلماء والمدرسون.  <br>ar
dc.identifier.sourceId1123ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1123ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4068
dc.provenance(قدم للنشر في 29/11/1422هـ ، وقبل للنشر في 24/7/1423هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 16ar
dc.relation.volumeVolume 16en
dc.titleطرق حفظ القرآن الكريم اقتراحات لتحسينها وتعلمها وتعليمها من وجهة نظر علم اللغة التطبيقيar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
لا اختيار صورة مصغرة
الاسم:
V31M233R1250.doc
الحجم:
157.5 KB
التنسيق:
Microsoft Word
الوصف:
V31M233R1250.doc

المجموعات