أثر تطبيق مفهوم ريادة الأعمال على الأداء التسويقي للمنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة: دراسة تطبيقية على المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة في مدينة الرياض

dc.contributor.authorعلاء حسين علي السرابي; إسماعيل إبراهيم إسماعيل باطا; سلطان بن الأسود العنزي
dc.date.accessioned2025-01-03T08:07:34Z
dc.date.issued4/2/1437
dc.description.abstractملخص البحث: يهدف البحث إلى معرفة أثر تطبيق مفهوم ريادة الأعمال على الأداء التسويقي للمنشآت السياحية الصغيرة، ورفع حجم الطلب علىالخدمات السياحية، وبيان أبرز المتغيرات المبنية على المفهوم الريادي الابتكارية: وتمثل الحلول الإبداعية غير المألوفة لحلِّ المشكلات وتلبية الحاجات، التيتأخذ صيغا من التقنيات الحديثة والمخاطرة، وهي مخاطرة عادة ما تُتسب وتُدار، وتتضمن الرغبة لتوفير موارد أساسية لاستثمار فرصة مع تحمل المسؤوليةعن الفشل وكلفته. والاستباقية وتتصل بالتنفيذ مع العمل في أن تكون الريادة مثمرة، والبرمجيات والمهارات التدريبية والعلمية في الشركات السياحية،ونُظم الاتصالات، والمؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة، وتاريخ تأسيس الشركة كأثر على الأداء التسويقي للشركات السياحية، وقد شملت الدراسة على) 51 ( شركة سياحية اُختيرت من الشركات العاملة في مدينة الرياض، واعتمد البحث على تلك العينة من المؤسسات السياحية، فصُممت استبانة لقياس مدى صحة الفروض، ومن ثم حللت البيانات
dc.identifier.sourceId3252
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3252
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1966
dc.provenance4/2/1437
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة السياحة ولآثارar
dc.relation.journalTourism and Antiquitiesen
dc.relation.volumeالمجلد 28ar
dc.relation.volumeVolume 28en
dc.titleأثر تطبيق مفهوم ريادة الأعمال على الأداء التسويقي للمنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة: دراسة تطبيقية على المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة في مدينة الرياض
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3252.pdf
الحجم:
741.25 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات