اتجاهات طلاب الثانوية السعوديين نحو اللغة الإنجليزية: دراسة استكشافية

dc.contributor.authorمحمد سعيد العلم الزهراني
dc.date.accessioned2025-01-03T03:03:40Z
dc.date.issued01/01/2008
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات طلاب الثانوية السعوديين بمدينة الرياض نحو اللغة الإنجليزية. جمعت بيانات الدراسة من خلال استبانة مكونة من 25 فقرة، وزعت على 320 طالبًا تم اختيارهم عشوائيًّا من خمس مدارس ثانوية بمدينة الرياض. <br>بينت نتائج الدراسة أن اتجاهات الغالبية العظمى من الطلاب المشاركين في الدراسة كانت إيجابية نحو اللغة الإنجليزية، كما كشفت الدراسة أن اتجاهات نسبة قليلة من الطلاب كانت سلبية، الأمر الذي يمكن عزوه إلى بعض طرق التدريس التقليدية المستخدمة في تدريس مادة اللغة الإنجليزية. وفي ضوء نتائج الدراسة، تمت مناقشة بعض الجوانب المتعلقة بطريقة التدريس ودورها في تعليم اللغة الإنجليزية داخل الفصل الدراسي.<br>
dc.identifier.sourceId2482
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2482
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1857
dc.provenance(قدم للنشر في 8/9/1427هـ؛ وقبل للنشر في 6/10/1427هـ)
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 20ar
dc.relation.volumeVolume 20en
dc.titleاتجاهات طلاب الثانوية السعوديين نحو اللغة الإنجليزية: دراسة استكشافية
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V44M360R2905.pdf
الحجم:
1.77 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات