تحليل استعمال مواقف قطرية للسيارات على الطرق الرئيسة في الرياض ، المملكة العربية السعودية

dc.contributor.authorهاورد ولاند برادشر; فردريكar
dc.date.accessioned2025-01-05T12:47:00Z
dc.date.issued01/01/1989ar
dc.description.abstractإن معظم الطرق الرئيسة بمدينة الرياض الممتدة من المركز التجاري عبر الجزء الشمالي من المدينة مقسمة إلى ثلاثة أو أربع خطوط في كل اتجاه .... وقد تم تخطيط مواقف للسيارات أمام المحلات التجارية المطلة على هذه الشوارع ومع أن هذا النوع من تخطيط الطرق يتعرض بالكثير من الخصائص الجمالية إلا أن محاولة الجمع بين سرعة الحركة للمسافات الطويلة من جهة والوصول إلى المحلات التجارية من جهة أخرى قد أدى إلى مشكلات عديدة في الجزء الذي يقع إلى أقصى اليمين من الطريق الرئيس نتيجة لقربه من مواقف السيارات للمحلات التجارية .<br>لقد تم اختيار جزء من طريق رئيس كمثال جيد لدراسة هذه المشكلة ... وقد جمعت المعلومات والبيانات اللازمة ثم تحليلها ومعالجتها بواسطة برنامج للحاسب الآلي. وقد توصل إلى بعض الملاحظات التي تؤكد جدوى استعمال هذا البرنامج في تقويم أثر وجود المحلات التجارية على جانبي الطرق الرئيسة على حركة السيارات وبالتالي يمكن الاستفادة من نتائجه في عملية تخطيط الشوارع ودراسة الحركة على حركة السيارات وبالتالي الاستفادة من نتائجه في عملية تخطيط الشوارع ودراسة الحركة.<br>ar
dc.identifier.sourceId2647ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2647ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4216
dc.provenance.ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العمارة والتخطيطar
dc.relation.journalArchitecture and Planningen
dc.relation.volumeالمجلد 1ar
dc.relation.volumeVolume 1en
dc.titleتحليل استعمال مواقف قطرية للسيارات على الطرق الرئيسة في الرياض ، المملكة العربية السعوديةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V1M177R3193.pdf
الحجم:
784.21 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V1M177R3193.pdf

المجموعات