تحليل خدمة الليموزين في مدينة الرياض

dc.contributor.authorسعد عبدالرحمن القاضيar
dc.date.accessioned2025-01-05T06:21:57Z
dc.date.issued01/07/1994ar
dc.description.abstractعادةً ماتقوم الجهات الرسمية بتنظيم أعداد سيارات الأجرة العاملة في المدينة وتحديد طريقة احتساب أجرة الإركاب. ويُقَوّم هذا البحث خدمة سيارات الأجرة ( أو ما يسمى بالليموزين) في مدينة الرياض من حيث تنظيم أعدادها وتعريفة ركوبها وخصائصها التشغيلية. وللقيام بذلك تم إجراء نوعين رئيسين من المسوحات أحدهما بتسجيل خصائص الرحلات التي قامت بها عيّنة مختارة من سيارات الأجرة والآخر حصر مروري ميداني، بالإضافة إلى عمل استبانات محدودة مع الركاب ومسؤولي شركات الليموزين. ويبدو أن متوسط الطلب على سيارات الأجرة في مدينة الرياض حالياً (1992م) هو حوالي 4,080 سيارة ليموزين، بينما العرض الحالي يبلغ 5,860سيارة. وقد توصل البحث كذلك إلى بعض النائج المفيدة بخصوص تعريفة الركوب والخصائص التشغيلية لسيارات الأجرة، فعلى سبيل المثال وجد أن 27% فقط من الرحلات تتم باستخدام عدّاد الأجرة والباقي يتم بالتفاوض، والاتفاق على أجرة أقل من تلك التي يقوم العدّاد باحتسابها.ar
dc.identifier.sourceId683ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=683ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3128
dc.provenance(استُلم في 22/6 /1992م؛ قُبل للنشر في 17/5/1993م)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلوم الهندسيةar
dc.relation.journalEngineering Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 6ar
dc.relation.volumeVolume 6en
dc.titleتحليل خدمة الليموزين في مدينة الرياضar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V6M87R885.pdf
الحجم:
412.82 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V6M87R885.pdf

المجموعات