أثر برنامج إرشادي جمعي علاجي في عادات الدراسة على تحصيل طلاب  الصف التاسع

dc.contributor.authorمحمد مصطفى أبو علياar
dc.date.accessioned2025-01-05T08:47:12Z
dc.date.issued01/01/1993ar
dc.description.abstractتتلخص مشلكة البحث في إبراز أثر برنامج إرشادي جمعي علاجي في عادات الدراسة على تحصيل طلاب الصف التاسع. واقتصر البحث على بناء هذا البرنامج وكذلك بناء مقياس عادات الدراسة كأداة للكشف عند مدى تحسن تلك العادات لدى الطلاب وبالتالي تحسين مستوى التحصيل الدراسي.<br> وقد تم تطبيق البرنامج الإرشادي المؤلف من عشر جلسات إرشادية على عشرة طلاب من الصف التاسع كمجموعة تجريبية، في حين لم يتم تطبيق البرنامج على المجموعة الضابطة.<br> وبعد تطبيق البرنامج تم استخدام اختبار (ت) للكشف عن الفروق بين متوسطي المجموعتين الضابطة والتجريبية في التحصيل الدراسي، وكذلك في عادات الدراسة. وقد أشارت النتائج الإحصائية التي تم التوصل إليها إلى وجود فروق دالة إحصائيًّا عند مستوى الدلالة ( &#945; = 0.05) لصالح المجموعات التجربية في حالتي التحصيل الدراسي وعادات الدراسة. ويبين هذا البحث أثر البرنامج العلاجي في تحسين مستوى تحصيل الطلاب الدراسي، وكذلك في تحسين عاداتهم الدراسية، الأمر الذي يوفر لهم تكيفًا أكاديميًا سليمًا. <br><br>ar
dc.identifier.sourceId2048ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2048ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3915
dc.provenance.ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 5ar
dc.relation.volumeVolume 5en
dc.titleأثر برنامج إرشادي جمعي علاجي في عادات الدراسة على تحصيل طلاب  الصف التاسعar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V5M84R2347.pdf
الحجم:
620.37 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V5M84R2347.pdf

المجموعات