نظرة مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لمعايير تقييم الكتابة والتقييم الفعلي لها

dc.contributor.authorعمر عطاوي
dc.date.accessioned2025-01-02T17:27:26Z
dc.date.issued01/01/1998
dc.description.abstractملخص البحث. تقدم هذه الورقة نتائج دراسة عن نظرة مدرسي اللغة الإنجليزية لمعايير تقييم الكتابة وعلاقة ذلك بتقييمهم الفعلي للكتابة. وقد وجد الباحث أن هناك تناقضاً بين ما يعتقد المدرسون أنه معايير مهمة وغير مهمة من الناحية النظرية وبين تقييمهم الفعلي للنصوص المكتوبة. كما وجد أن أولئك المدرسين يجدون صعوبة في التفريق بين التماسك cohesion بين الجمل والتسلسل المنطقي للأفكار في النص coherence . لذا يقترح القيام بورش عمل عن الفرق بين التماسك وانسجام النص، كما يوصي بالتركيز على الأخطاء المتعلقة بجوانب المعنى والتواصل في المراحل الأولى للتعليم الجامعي، وبعذ ذلك يتم التركيز على الأخطاء الخاصة بالنحو والصرف وتراكيب الجملة الصحيحة. <br><br>
dc.identifier.sourceId276
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=276
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1789
dc.provenance(قدم للنشر في 3/11/1417هـ ، وقبل للنشر في 3/1/1418هـ )
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 10ar
dc.relation.volumeVolume 10en
dc.titleنظرة مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لمعايير تقييم الكتابة والتقييم الفعلي لها
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V10M127R229.pdf
الحجم:
620.23 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات