نظرة مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لمعايير تقييم الكتابة والتقييم الفعلي لها
dc.contributor.author | عمر عطاوي | |
dc.date.accessioned | 2025-01-02T17:27:26Z | |
dc.date.issued | 01/01/1998 | |
dc.description.abstract | ملخص البحث. تقدم هذه الورقة نتائج دراسة عن نظرة مدرسي اللغة الإنجليزية لمعايير تقييم الكتابة وعلاقة ذلك بتقييمهم الفعلي للكتابة. وقد وجد الباحث أن هناك تناقضاً بين ما يعتقد المدرسون أنه معايير مهمة وغير مهمة من الناحية النظرية وبين تقييمهم الفعلي للنصوص المكتوبة. كما وجد أن أولئك المدرسين يجدون صعوبة في التفريق بين التماسك cohesion بين الجمل والتسلسل المنطقي للأفكار في النص coherence . لذا يقترح القيام بورش عمل عن الفرق بين التماسك وانسجام النص، كما يوصي بالتركيز على الأخطاء المتعلقة بجوانب المعنى والتواصل في المراحل الأولى للتعليم الجامعي، وبعذ ذلك يتم التركيز على الأخطاء الخاصة بالنحو والصرف وتراكيب الجملة الصحيحة. <br><br> | |
dc.identifier.sourceId | 276 | |
dc.identifier.sourceURL | https://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=276 | |
dc.identifier.uri | https://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1789 | |
dc.provenance | (قدم للنشر في 3/11/1417هـ ، وقبل للنشر في 3/1/1418هـ ) | |
dc.publisher | دار جامعة الملك سعود للنشر | ar |
dc.publisher | King Saud University Press | en |
dc.relation.issue | العدد 1 | ar |
dc.relation.issue | Issue 1 | en |
dc.relation.journal | مجلة اللغات والترجمة | ar |
dc.relation.journal | Languages and Translation | en |
dc.relation.volume | المجلد 10 | ar |
dc.relation.volume | Volume 10 | en |
dc.title | نظرة مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لمعايير تقييم الكتابة والتقييم الفعلي لها | |
dc.type | Journal Article | |
dspace.entity.type | JournalArticle |
ملفات
الحزمة الرئيسية
1 - 1 من 1