استخدام اللعب في تعليم المفاهيم العلمية والمعلومات في مادة الرياضيات

dc.contributor.authorسامي محمد ملحمar
dc.date.accessioned2025-01-06T12:47:30Z
dc.date.issued11/6/1420ar
dc.description.abstractتهتم الدراسة الحالية بدراسة بأثر تعليم التفكير باللعب في تعلم تلاميذ المرحلة الأساسية في الأردن للمفاهيم والمعلومات والاحتفاظ بها.  واشتملت عينة الدراسة على 200 تلميذ وتلميذة:  100 تلميذ، و100 تلميذة، يمثلون أربعة فصول دراسية للصف الخامس الابتدائي.  وأجري اختبار القدرات العقلية مستبعدا جميع التلاميذ الذين حصلوا على درجات متوسطة في الاختبار.  وقد استخدم في تحليل نتائج الاختبار التحصيلي أسلوب اختبار (ت) لفحص الفروق في الأداء بين أفراد  عينة الدراسة. ويمكن تلخيص النتائج التي توصلت لها الدراسة بما يلي:• ظهور أثر دال إحصائيا لكل من متغيرات الذكاء، والاستراتيجيات التعليمية في تعلم التلاميذ للمفاهيم والمعلومات والاحتفاظ بها.• عدم ظهور أثر دال إحصائيا لكل من متغيرات الذكاء، والاستراتيجيات التعليمية في تعلم التلاميذ للمفاهيم والمعلومات والاحتفاظ بها.ar
dc.identifier.sourceId4248ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4248ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4880
dc.provenance11/6/1420ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة الدراسات الإسلاميةar
dc.relation.journalIslamic Studiesen
dc.relation.volumeالمجلد 14ar
dc.relation.volumeVolume 14en
dc.titleاستخدام اللعب في تعليم المفاهيم العلمية والمعلومات في مادة الرياضياتar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4248.pdf
الحجم:
271.59 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4248.pdf

المجموعات