دور المؤسسات التربوية في تنشئة المسلم المعاصر

dc.contributor.authorمحمود يوسف محمد محمودar
dc.date.accessioned2025-01-20T16:52:03Z
dc.date.issued29/2/1428ar
dc.description.abstractملخص البحث. بينّت الدراسة أن التنوع والاختلاف سنة كونية, واختلاف الآراء والأفكار ينبغي أن يوظف في خير البشرية, وتوضح الدراسة فلسفة التربية الإسلامية في تنمية الضوابط الخلقية عند الاختلاف في الرأي في شخصية المسلم المعاصر ومن ذلك تنشئته على الأمور التالية: أن يكون الغرض من طرح الأفكار المختلفة تحقيق مصلحة المجتمع مع الالتزام بالعقيدة الإسلامية, وألا يؤدي اختلاف الآراء إلى تفرق المسلمين, والرفق بصاحب الرأي الخاطئ, واحترام وجهات نظر الآخرين, والبعد عن التعصب للرأي أو الفئة أو الحزب, والالتزام باللين في الحوار بين المختلفين في الرأي, وألا يترتب على الاختلاف الخصومة والعداء, وألا يكون سبب الاختلاف المباهاة والشهرة, والبعد توجيه التهم لأصحاب الآراء الأخرى, وإنصاف الرأي المخالف, والبعد عن العناد والتكبر.ar
dc.identifier.sourceId4377ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4377ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5842
dc.provenance29/2/1428ar
dc.publisherمطبعة جامعة الملك سعودar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueIssue 3ar
dc.relation.journalIslamic Studiesar
dc.relation.volumeVolume 31ar
dc.titleدور المؤسسات التربوية في تنشئة المسلم المعاصرar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4377.pdf
الحجم:
793.03 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4377.pdf

المجموعات