المعارف والمهارات والاتجاهات التي يحتاجها التعليم العالي من خريج المرحلة الثانوية (دراسة تحليلية)
Educational Sciences
Volume 22 Issue 3
- إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
- إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0
التاريخ
10/04/1437
المؤلفين
الناشر
مطبعة جامعة الملك سعود
King Saud University Press
King Saud University Press
أ
ملخص البحث. كان الهدف الرئيس من هذه الدراسة هو محاولة تعرف المتطلبات الواجب توافرها في خريج المرحلة الثانوية من المعارف والمهارات والاتجاهات ليكون قادرًا على مواصلة التعليم العالي، ولمحاولة تحقيق هذا الهدف اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، حيث قام الباحث باستقراء هذه المتطلبات من خلال الإطلاع على العديد من الدراسات وكذلك التقارير والوثائق.<br> وشملت هذه الدراسة إلى جانب تعريف المصطلحات وعرض الدراسات السابقة على ثلاثة محاور، وهي: المتطلبات المعرفية والمهارية والقيمية لمواصلة خريج المرحلة الثانوية للتعليم العالي، والفجوة بين عمليتي الإعداد المعرفي والمهاري والقيمي للطلاب في المرحلة الثانوية ومتطلبات التعليم العالي، وأساليب القضاء على الفجوة بين متطلبات التعليم العالي وإعداد خريج التعليم الثانوي من المهارات والمعارف والاتجاهات.