دراسة ظاهرة التلازم اللفظي في اللغة الإنجليزية

dc.contributor.authorرياض فايز حسين
dc.date.accessioned2025-01-02T17:27:26Z
dc.date.issued01/01/1998
dc.description.abstractملخص البحث. هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن قدرات الطلبة في اكتسابهم لظاهرة التلازم اللفظي في اللغة الإنجليزية، كما هدفت إلى تحديد الاستراتيجيات التي يستخدمها الطلبة مثل تأثير اللغة الأم على اللغة الثانية، والترادف وغيرها عند جهلهم بقضية تلازم المفردات مع بعضها البعض.<br>وقد تألفت عينة الدراسة من 50 طالبا وطالبة في قسم اللغة الإنجليزية ومن مستوى السنة الثالثة والرابعة، وقد طلب منهم اختيار الكلمة المناسبة التي تتلازم مع غيرها من المفردات الواردة في النص.<br>وقد أشارت النتائج إلى قصور الطلبة الواضح في استخدامهم لظاهرة التلازم اللفظي حيث بلغت النسبة لتلازم المفردات الصحيحة (39%) وجاء ترتيب الاستراتيجيات الأخرى على النحو التالي:<br>تأثير اللغة الأم (30%)، واستخدام المترادفات (  2‚22%)، والتغاضي (8‚ 8%).<br>
dc.identifier.sourceId275
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=275
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1788
dc.provenance(قدم للنشر في 2/9/1417هـ ، وقبل للنشر في 1/1/1418هـ )
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 10ar
dc.relation.volumeVolume 10en
dc.titleدراسة ظاهرة التلازم اللفظي في اللغة الإنجليزية
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V10M127R228.pdf
الحجم:
625.23 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات