تسويق الخدمات الاستشارية المعمارية والهندسية

dc.contributor.authorسلمان بن تركي بن ناصر السديريar
dc.date.accessioned2025-01-05T13:00:02Z
dc.date.issued01/01/1996ar
dc.description.abstract: يهتم هذا البحث بعملية التسويق في مجال الاستشارات المعمارية والهندسية في قطاع التشييد على المستوى الوطني بالمملكة العربية السعودية• ويقدم مؤشراً عملياً لتسويق الخدمات المعمارية والهندسية للمشروعات الكبيرة بالقطاع الحكومي•<br>توضح نتائج البحث أن أفضل وسيلة ناجحة ومقبولة لسياسة التسويق تشمل المدخل المباشر والموجه لأشخاص محددين• ويفضل كل من المالك والاستشاري المفاوضات المباشرة حين يقوم الاستشاري بتسويق خدماته• وفي الواقع، يكون المالك أكثر اقتناعاً بسابق الخبرة ومركز المكتب وثباته في السوق أكثر من الأرقام التحليلية•<br>دلت نتائج البحث على أمرين أساسيين، الأول: أن المشارك الجديد في هذا المجال بدون سابق خبرة معروفة سيواجه صعوبة في الحصول على أول مشروع له• أما الأمر الثاني: هو أن التعامل بالسوق يتم من خلال نظام محدد من الشبكات والاتصالات• هذان الأمران يدعمان التحليل الحسابي للمعلومات الذي يدل على أن طرق التسويق المباشرة هي الأكفأ والأنجح• أما طرق التسويق العامة وغير المباشرة مثل المراسلات دون متابعة فلا يتوقع منها تحقيق أي نجاح في هذا المجال•<br>ar
dc.identifier.sourceId232ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=232ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4246
dc.provenance(قُدم للنشر في 22/11/1414هـ وقُبل للنشر في 21/4/1415هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العمارة والتخطيطar
dc.relation.journalArchitecture and Planningen
dc.relation.volumeالمجلد 8ar
dc.relation.volumeVolume 8en
dc.titleتسويق الخدمات الاستشارية المعمارية والهندسيةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V8M108R140.pdf
الحجم:
1.13 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V8M108R140.pdf

المجموعات