فاعلية طرق تحسين مهارات الفهم القرائي للطلبة ذوي صعوبات التعلم

dc.contributor.authorعبدالعزيز مصطفى السرطاويar
dc.date.accessioned2025-01-05T09:00:33Z
dc.date.issued01/07/1999ar
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى مقارنة أداء صف ذوي صعوبات العتلم في الفهم القرائي على ثلاث طرق تدريس في القراءة، وهي طريقة التدريس التقليدية وطريقة التدريس التبادلية المعدلة وطريقة الكلمات الرئيسية. أظهرت نتائج الدراسة أن طريقة التدريس التبادلية المعدلة كانت أكثر فاعلية من الطريقة التقليدية، حيث كانت النتائج دالة إحصائية لصالح طريقة التدريس التبادلية المعدلة، بينما لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين طريقة الكلمات الرئيسية مقارنة بالطريقة التقليدية على الرغم من ظهور فروق ظاهرية في متوسطات أداء الطلبة على هاتين الطريقتين. وقد عرضت الدراسة أيضا المحددات والمقترحات لإجراء أية دراسات مستقبلية في هذا المجال.ar
dc.identifier.sourceId2033ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2033ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3975
dc.provenance0ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 11ar
dc.relation.volumeVolume 11en
dc.titleفاعلية طرق تحسين مهارات الفهم القرائي للطلبة ذوي صعوبات التعلمar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V11M129R2275.pdf
الحجم:
1.97 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V11M129R2275.pdf

المجموعات