العوامل الاجتماعية ذات العلاقة باستهلاك العلامات التجارية بين شباب الجامعات الخاصة، دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة النهضة، بني سويف

dc.contributor.authorحسن أحمد حسن أبو زيدar
dc.date.accessioned2025-01-20T19:41:50Z
dc.date.issued15/09/1442ar
dc.description.abstractيتمثل موضوع الدراسة الحالية في دراسة العلامات التجارية من منظور اجتماعي وتمثلت أهداف الدراسة في التعرف على مفهوم العلامات التجارية، وفي الإجابة عن بعض التساؤلات التي تتعلق بالعوامل المؤثرة في استهلاك العلامات التجارية. واستخدم الباحث منهج المسح الاجتماعي بالعينة، واعتمدت الدراسة على المقابلة المتعمقة كأداة لجمع البيانات من المبحوثين. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أن استهلاك العلامات التجارية يرتبط بالرغبة في الحصول على المكانة الاجتماعية، وأن السعي نحو التفرد والتميز عن الآخرين كان دافعًا لاستهلاك العلامات التجارية، وكذلك ما تتمتع به العلامات التجارية من جودة كان من عوامل استهلاكها، وكذلك الرمزية التي تتسم بها العلامات كانت من العوامل الدافعة لاستهلاكها فهي ترمز للمكانة الاجتماعية وللثروة.ar
dc.identifier.sourceId3984ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3984ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5991
dc.provenance15/09/1442ar
dc.publisherمطبعة جامعة الملك سعودar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueIssue 3ar
dc.relation.journalLiteraturear
dc.relation.volumeVolume 33ar
dc.titleالعوامل الاجتماعية ذات العلاقة باستهلاك العلامات التجارية بين شباب الجامعات الخاصة، دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة النهضة، بني سويفar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3984.pdf
الحجم:
667.99 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_3984.pdf

المجموعات