المستوى المعرفي وعلاقته بالمستوى التطبيقي لجودة وسلامة اللحوم والحليب لأسر طلاب المدارس الابتدائية في مدينة الرياض

مجلة العلوم الإدارية

المجلد 15 العدد 2
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/07/2003

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

استهدف هذا البحث بصفة أساسية دراسة المستوى المعرفي وعلاقته بالجانب التطبيقي لجودة وسلامة الغذاء لأسر طلاب المدارس الابتدائية في مدينة الرياض ، وقد اقتصر البحث على مجموعتي اللحوم والحليب وقد تطلب إجراء هذا البحث الحصول على بيانات ميدانية باستخدام  استبانه صممت لهذا الغرض ، وزعت على عينة عشوائية حجمها 800 أسرة .<br>لتحليل البيانات تم الاستعانة بالمتوسطات واختبار (ت) ومربع كاي ، وقد أوضحت النتائج أن متوسط درجة معارف المبحوثين بجودة وسلامة الغذاء في اللحوم والدواجن والأسماك كانت أعلى من متوسط درجة تطبيقهم لمعارفهم بها حيث وجد أن الفروق معنوية على درجة 0.01، كما تبين أن هناك علاقة طردية بين تعليم الأب والمستوى المعرفي والتطبيقي لجودة وسلامة الغذاء ، كما تبين أن معارف المبحوثين ذوي النشأة الحضرية أعلى من معارف المبحوثين ذوي المنشأ الريفية أو البدوية، كما تبين أن معارف الوافدين أعلى من معارف المبحوثين السعوديين وقد أوصى البحثي بضرورة وضع آلية مناسبة لتحويل تلك المعارف إلى واقع تطبيقي ملموس، وذلك عن طريق استخدام الطرق الإرشادية المبنية على الإيضاح العملي . <br>

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام