درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية لمبادئ الديمقراطية في التدريس الصفي في قصبة المفرق

dc.contributor.authorإبراهيم أحمد الزعبي; خديجة خير الله العظاماتar
dc.date.accessioned2025-01-05T12:34:53Z
dc.date.issued01/07/2010ar
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية لمبادئ الديمقراطية في التدريس<br>الصفي في قصبة المفرق.<br>وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي التربية الإسلامية في المدارس الثانوية في قصبة المفرق والبالغ عددهم ( &#1636;&#1641; ) معلمًا<br>ومعلمة.<br>وتضمنت الدراسة قياس درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية لمبادئ الديمقراطية في أربعة مجالات ،وذلك من خلال استبانة قام<br>الباحثان بتطويرها، والتأكد من ثبا&#59412;ا وصدقها، وقد تم التحقق من صدق الأداة (الاستبانة) من خلال عرضها على مجموعة من المحكمين<br>من ذوي الاختصاص، وللتأكد من ثبات الأداة، تم حساب معامل الثبات باستخدام معادلة معامل الاتساق الداخلي (كرونباخ ألفا)<br>حيث بلغت الدرجة الكلية لمعامل الثبات ( &#1632;,&#1640;&#1636; )، وقد استخدم الحاسوب لتحليل نتائج الدراسة وطبق برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم<br>لإجابة أسئلة الدراسة.ar
dc.identifier.sourceId967ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=967ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4161
dc.provenanceقدم للنشر في 11/6/1428هـ , وقبل للنشر في 16/2/1429هـar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 22ar
dc.relation.volumeVolume 22en
dc.titleدرجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية لمبادئ الديمقراطية في التدريس الصفي في قصبة المفرقar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V46M371R3494.pdf
الحجم:
379.48 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V46M371R3494.pdf

المجموعات