واقع المفاهيم الإيمانية كما حدّدها العلامة بدر الدين العَيْني في كتب التربية الإسلامية المطوّرة لمرحلة التعليم الابتدائي بالمملكة العربية السعودية

dc.contributor.authorوائل عبد الرحمن التل; خالد محمد أبو القاسمar
dc.date.accessioned2025-01-20T16:52:14Z
dc.date.issued12/5/1429ar
dc.description.abstractملخص البحث.   هدف البحث إلى الكشف عن سلّم للمفاهيم الإيمانية في مصادر أصول التربية الإسلامية، وإلى الكشف عن واقع هذه المفاهيم في كتب التربية الإسلامية المطوّرة لمرحلة التعليم الابتدائي بالمملكة العربية السعودية. تمكّن البحث من التعرف إلى سلّم للمفاهيم الإيمانية عند العلامة بدر الدين العيني (ت855هـ-1452م) تكوّن من (77) مفهوماً إيمانياً. أما فيما يتعلق بواقع هذه المفاهيم في كتب التربية الإسلامية المطوّرة لمرحلة التعليم الابتدائي بالمملكة العربية السعودية فقد بينت نتائج البحث: توافر (16) مفهوماً بدرجة كافية، و(12) مفهوماً بدرجة متوسطة، و(40) مفهوماً بدرجة قليلة، وعدم توافر (9) مفاهيم. كما بينت النتائج عدم توافق ترتيب مجالات المفاهيم الإيمانية في كتب التربية الإسلامية مع ترتيبها في سلّم المفاهيم الذي حدده العلامة العيني.ar
dc.identifier.sourceId4404ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4404ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5849
dc.provenance12/5/1429ar
dc.publisherمطبعة جامعة الملك سعودar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueIssue 3ar
dc.relation.journalIslamic Studiesar
dc.relation.volumeVolume 31ar
dc.titleواقع المفاهيم الإيمانية كما حدّدها العلامة بدر الدين العَيْني في كتب التربية الإسلامية المطوّرة لمرحلة التعليم الابتدائي بالمملكة العربية السعوديةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4404.pdf
الحجم:
1.15 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4404.pdf

المجموعات