الفروق فس سمات الشخصية المهيئة للإبداع المرتبطة بالتفاعل بين الجنس والتخصص  الجامعة السعوديين

dc.contributor.authorعبدالله بن طه الصافيar
dc.date.accessioned2025-01-05T08:58:30Z
dc.date.issued01/07/1998ar
dc.description.abstractتستهدف الدراسة بحث الفروق في سمات الشخصية المهيئة للإبداع (تحمل المخاطرة، والتعقيد، وحب الاستطلاع، والتخيل) ـ كما يعكسها الأداء على اختبار سمات الشخصية المهيئة للإبداع من إعداد الباحث ـ المرتبطة بالتفاعل بين الجنس والتخصص الدراسي (علمي/أدبي)، لدى عينة من طلاب وطالبات الجامعة السعوديين (ن=320). تم تحليل البيانات باستخدام تحليل التباين الخاص بكل سمة من السمات الأربع موضوع الدراسة. وكشفت التحليلات عن وجود تأثير دالة للجنس والتخصص الدراسي وتفاعلهما على سمتي تحمل المخاطرة والميل إلى التعقيد، بينما كان وجود تأثير التفاعل بين الجنس والتخصص دالا على سمتي حب الاستطلاع والتخيل، وكانت الفروق في كل السمات في صالح الذكور من القسم العلمي. تم تفسير النتائج في ضوء نظرية الشخصية لتفسير الظاهرة الإبداعية.ar
dc.identifier.sourceId1503ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1503ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3967
dc.provenance0ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 10ar
dc.relation.volumeVolume 10en
dc.titleالفروق فس سمات الشخصية المهيئة للإبداع المرتبطة بالتفاعل بين الجنس والتخصص  الجامعة السعوديينar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V10M189R2291.pdf
الحجم:
2.91 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V10M189R2291.pdf

المجموعات