عبدالعزيز السيد الشخص2025-01-0601/01/1410https://direct.ksu.edu.sa/handle/ksu-press/4710اهتمت هذه الدراسة بتأثير المعلومات المتعلقة بالمعوقين في تغيير اتجاهات المعلمين وطلاب الجامعات، وتلاميذ المدارس، والوالدين، نحو المعوقين. وقد تم تحديد مفاهيم الإعاقة، والاتجاه نحو المعوقين، وبرامج المعلومات المستخدمة في تغير هذه الاتجاهات. كما قام الباحث بمراجعة نتائج الدراسات التي استخدمت معلومات تتضمن المفاهيم المتعلقة بالفروق الفردية، والإعاقة، وفئات المعوقين، وخصائصهم، بالإضافة إلى مفهوم التربية الخاصة وأساليبها...إلخ، في تغيير اتجاهات فئات الأفراد المذكورة نحو المعوقين، والتي تم تقديمها لهم من خلال المقررات الدراسية، وحلقات المناقشة، والقراءة الحرة، وأفلام الفيديو، والمؤتمرات..إلخ. وقد أوضحت نتائج الدراسة إمكانية استخدام هذه المعلومات في تغيير اتجاهات مختلف أفراد المجتمع نحو المعوقين لتصبح أكثر إيجابية.أثر المعلومات في تغيير الاتجاهات نحو المعوقينJournal Article4078https://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4078