مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "إسماعيل سعيد"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    تقييم إمكانات جداول المياه والأنهار فيما يتعلق بأداء الأطفال في البيئات الطبيعية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/07/2008) إسماعيل سعيد
    تُقيم هذه الدراسة إمكانات المسطحات المائية فيما يتعلق بأداء الأطفال. لقد تم مراقبة 10 أطفال من عمر 4-12 سنة، وهم يلهون في ثلاثة جداول مائية ونهرين في بيئة استوائية باستخدام طريقة تسجيل الظواهر المشاهدة، ثم القيام بجمع بيانات الأطفال ومدى تجاوبهم من خلال رسم خرائط السلوك وإجراء مقابلات غير محددة النهاية. لقد كانت الاستجابات عبارة عن حركات محسوسة وكلمات وتعابير صادرة من الأطفال ومعبّرة عن تفضيلاتهم أو عدمها فيما يتعلق بوضعية المادة الموجودة في البيئة. لقد تم تحليل النتائج على ثلاثة مراحل: أولاً، مدى توفر الإمكانات الإيجابية أو السلبية. ثانيًا، مدى توفر تصنيف بيئة الأطفال الخارجية. ثالثًا، مستوى توفر الإمكانات. لقد واجه الأطفال 78 إيجابية وخمس سلبيات فقط. ومن التصنيف وجدنا أن المياه وفرت 11 صنفًا من تصنيفات جودة البيئة التي كانت مجموعها 16 و15 صنفًا. لقد اتخذت معظم أنشطة الأطفال أشكال العروض والاكتشافات، حيث أظهرت النتائج أن الأطفال يدركون ما توفره جداول المياه والأنهار من إمكانات عبر تفاعلات حسية وذهنية واجتماعية. لقد أدرم الأطفال المسطحات المائية كمكان لِلَّعب يوفر قدرًا من التنوع في المعاني الوظيفية.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات